ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 25/07/2012 Issue 14545 14545 الاربعاء 06 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شركة الغاز: لا نقص في الإمدادات.. والأزمة سببها الاشتراطات والمستهلكون

رجوع

 

الطائف – عبد الكريم العتيبي:

برأت شركة الغاز والتصنيع الأهلية ساحتها من الأزمة التي تشهدها معظم مناطق المملكة مع دخول شهر رمضان المبارك المتمثلة في النقص الحاد لعبوات الغاز في مناطق التوزيع، مشيرة إلى أن سبب الأزمة هو الاستهلاك المتزايد من قبل المواطنين والمقيمين خلال رمضان، واشتراطات الدفاع المدني.

وقال مدير الشركة المهندس محمد الشبنان: إن إنتاج الشركة يفوق قوائم الطلب، وهي مستعدة لمواجهة الطلب المتزايد على الغاز في رمضان، مشيرا إلى أن النقص الحاصل لا علاقة للشركة فيه، وأن السبب الرئيسي يكمن في الاستهلاك العالي من المواطنين وشروط الدفاع المدني التي تلزم محال التوزيع بكميات محددة من الاسطوانات، وذلك وفق رخص مزاولة المهنة، وتمنع زيادة الكميات في المحال لاشتراطات صحية ووقائية.

وأكد المهندس الشبنان أن الشركة توقعت حدوث أزمة مما دفعها إلى التوجيه باستمرار العمل أيام الخميس والجمعة الماضيين، ومضاعفة أعداد العمالة في المصانع لاستقبال الموزعين وتسريع تأمين حمولاتهم، مشيرا إلى أن الغاز متوفر، وأن ما يحدث حاليا من نقص لن يتسبب في رفع الأسعار بتاتا.

وكانت أزمة الغاز قد ألقت بظلالها الأسبوع الجاري على عدد من مناطق المملكة، وشهدت الرياض وجدة وعسير وجازان نقصا حادا في الغاز، وسط انتشار مخاوف من زيادة الأسعار وهو ما نفته الشركة المختصة.

نقلا عن الجزيرة أونلاين

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة