ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 25/07/2012 Issue 14545 14545 الاربعاء 06 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
أمير الباحة يرعى ختام فعاليات الأندية الصيفية بالمعهد العلمي بالباحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة حفل ختام الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لهذا العام، وذلك بمقر المعهد العلمي بالباحة بحضور معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبالخيل. ولدى وصول سموه أنشد مجموعة من الطلاب المشاركين في الأندية السلام الملكي، ثمَّ التقطت الصور التذكارية لسموه مع الطلاب.

بعد ذلك افتتح سموه معرض التراث الوطني المصاحب للحفل الذي يضم العديد من الأدوات التي كانت تستخدم في المنطقة قديمًا، ثمَّ افتتح سموه قاعة الاحتفالات بالمعهد بعد أعمال التطوير لها. عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي، حيث ألقيت كلمة الطلاب ألقاها عنهم الطالب عبدالمحسن الغامدي، ثمَّ قدّم طلاب المعهد العلمي بالعقيق وصلات إنشادية بعنوان: « تحيتي للوطن- درع الوطن «، فيما قدّم طلاب المعهد العلمي بضمد أوبريتًا بعنوان: «جامعة القيم».

إثر ذلك ألقى الدكتور أبالخيل كلمة قال فيها: إن المتأمّل لهذا البلد الكريم يرى ما يسر خاطرة ويثلج صدرة ويبعثه على مزيد من العطاء، فالمملكة تحظى بنعم كثيرة وآلاء جسيمة لا تُعد ولا تحصى أعظمها وأتمها وأكملها وأفضلها وأبلغها في تحقيق السعادة في الدارين نعمة التوحيد والعقيدة الصحيحة وإخلاص العبادة لله عزًّ وجلًّ، ثمَّ تطبيق شريعة الله الغرّاء المستمدة من كتاب الله وسنَّة نبيِّه -صلَّى الله عليه وسلَّم - وما كان عليه سلف هذه الأمة التي أرسى دعائمها ووحدها الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- وسار على دربه ونهجه أبناؤه البررة الميامين حتَّى هذا العهد الزاهر والزاخر بكلِّ معطيات التنمية والعطاء والوفاء والنماء الذي بلغت به المملكة شأنًا عظيمًا ومنزلة رفيعة بين دول العالم أجمع». عقب ذلك ألقى الأمير مشاري بن سعود، كلمةً أعرب فيها عن سعادته بحضور حفل ختام الأندية الصيفية، التي كان لها الأثر الإيجابي للمشاركين فيها من أبناء المنطقة، مشيدًا سموه بما شاهده من لوحات استعراضية تحكي جزءًا من تاريخ المملكة العربية السعودية. وقال سموه: قامت المملكة على دعوة التوحيد التي تكاتف فيها الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد عبدالوهاب ـ رحمهما الله ـ وكانت نتيجة ذلك التحالف الكبير قيام دولة كبيرة مبنية على أساس متين من التوحيد الخالص لله سبحانه وتعالى والالتزام بنهج وسنَّة نبيِّه.

وأكّد سمو أمير منطقة الباحة أهمية تركيز الأندية الصيفية على تعريف المشاركين فيها بالأسس التي قامت عليها الدَّولة السعودية. وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الداعمين والمساهمين في الحفل، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة