ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/07/2012 Issue 14546 14546 الخميس 07 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد يبحث مع سفير بريطانيا لدى المملكة مواضيع اقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، جون جينكنز سفير بريطانيا لدى المملكة الذي رافقه رودريك دراموند، نائب رئيس البعثة لدى سفارة بريطانيا.

كما حضر الاجتماع من جانب شركة المملكة القابضة كل من محمد المجددي، المدير التنفيذي الأول لمكتب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصَّة لسمو رئيس مجلس الإدارة وانتصار اليماني المديرة التنفيذية لإدارة العلاقات والإعلام وحسام السليمان، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وتحدث السفير البريطاني عن العلاقة التاريخية والقوية التي تربط السعودية بالمملكة المتحدة والجهود المبذولة من الجانبين لتطويرها، كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من الموضوعات المحليّة والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي الحالي. كما شكر السفير سمو الأمير على استقبال العديد من الوفود البريطانية خلال زيارتهم للسعودية.

هذا وفي مطلع العام الحالي، استقبل الأمير الوليد العمدة آلدرمان ديفيد ووتون، عمدة الحي المالي لمدينة لندن وعضو المجلس البلدي والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، تبادل الطرفان عددًا من الموضوعات الاقتصادية والاستثمارية والانسانية، بالإضافة إلى موضوعات محليّة وإقليميّة ودوليّة. وخلال اللقاء، تطرَّق الأمير الوليد إلى مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة التي يترأس مجلس إدارتها، مؤكدًا أهمية مبادرة المؤسسة بالتبرع لجامعات مختلفة لدعم الحوار بين الثقافات وبناء جسور التواصل بين الشرق والغرب من خلال برامجها المتعددة. ولدى الأمير الوليد علاقة تاريخية وقوية مع المملكة المتحدة وذلك عن طريق استثمارات سموه من خلال شركة المملكة القابضة ونشاطات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. وفي ديسمبر 2011م، قامت سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة الرئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، بحضور حفل عشاء مؤسسة «جبل الفيروز» نيابة عن مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. وقد تم الحفل في قصر كلارنس هاوس وكان حفل العشاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة. وخلال العشاء، قدمت مؤسسة «جبل الفيروز» منتجات من الحرف اليدوية. هذا وأعلنت الأميرة أميرة دعمًا بمليون جنيه استرليني من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة إلى مؤسسة «جبل الفيروز» وسيدعم هذا التبرع مؤسسة «جبل الفيروز» على مدى 15 عامًا. وبالمقابل سيتم تسمية مبنى باسم الأمير الوليد بن طلال الخيرية، هذا ويقع معهد الفنون والعمارة الأفغانية في قلب المدينة القديمة. وهي مكونة من مبانٍ تاريخية بعمر يقارب الـ200 سنة، وتمثِّل تاريخ وحضارة أفغانستان.

هذا وحضر الأمير الوليد وحرمه الأميرة أميرة الطويل حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير ويليام وكيت ميدلتون يوم الجمعة 29 أبريل 2011م وذلك حسب دعوة من جلالة الملكة. وفي مارس 2011م، قام كل من سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيريّة وصاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة والرئيس الفخري لجامعة كامبردج ونائب الرئيس الفخري البروفيسور السير ليسزيك بوريسيويكز بافتتاح مركز الوليد بن طلال للدراسات الإسلامية بجامعة كامبردج وخلال حفل الافتتاح قدم الرئيس الفخري الأمير فيليب لسمو الأميرة أميرة ميدالية الـ800 عام من الأعمال الخيريّة المتميزة الذي استلمتها نيابة عن الأمير الوليد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة