ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/07/2012 Issue 14546 14546 الخميس 07 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لأول مرة في تاريخ مشاركاتها
المملكة تحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد دولي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

حصد طالب سعودي الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء الذي أقيم في دولة استونيا كما حقق ثلاث طلاب سعوديين شهادات تقديرية إضافية.

إذ حصل الطالب عبدالله السلوم الميدالية البرونزية، فيما نال الطلاب محمد الحجي وحمود الحربي وعلي الحليمي شهادات تقديرية.

وتقدمت السعودية في أولمبياد الفيزياء لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بالحصول على الميدالية البرونزية، إثر جهود منظمة بخطة إستراتيجية استمرت طيلة العاميين الماضيين من أجل تدريب الطلاب المشاركين وتهيئتهم لهذه المسابقة ، أشرف عليها اختصاصيون من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم.

وقدم نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور محمود نقادي تهنئته للقيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الذي يسجل باسم المملكة،ويعكس الاهتمام الجلي بدعم الموهوبين ورعايتهم للوصول إلى مراحل متقدمة في ميادين العلم والمعرفة. وأشار د. نقادي إلى أن موهبة ووزارة التربية والتعليم تعملان بجهد بارز في هذا المشروع، سعيا لتطوير مشاركة متميزة للسعودية.

من جانبه أبان المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي في «موهبة» الدكتور عبدالعزيز الحارثي، أن عدد الدول المشاركة في هذا الأولمبياد 82 دولة من بينها 3 دول عربية، مضيفا :» والمملكة شاركت بفريق مكون من 5 طلاب هم: عبد الله السلوم مدارس الغد الأهلية بالرياض والحاصل على جائزة خاصة في أولمبياد آسيا الدولي لعام 2012 م (وهي جائزة أفضل طالب من طلاب الدول المنضمة حديثاً وعددها 8 دول) ،حمود الحربي مدرسة الأمير بدر بن عبد العزيز بالرياض ، محمد الحجي مدارس العناية الأهلية بالرياض،علي الحليمي مدارس المدينة المنورة بالإحساء، سليمان المطرودي مدارس منارات الرياض.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة