ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/07/2012 Issue 14546 14546 الخميس 07 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شركة الكهرباء: ربط حفر الباطن بالشبكة العامة للمملكة للقضاء على الانقطاعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:

أكَّد رئيس القطاع الشرقي للتوزيع وخدمات المشتركين المهندس عبدالحميد النعيم، أن شركة الكهرباء لا تتمنى الانقطاعات التي حدثت بحفر الباطن، مشيرًا إلى أن بعض وحدات التوليد خرجت عن الخدمة لارتفاع درجة الحرارة المنطقة، وتم جلب فرق من المنطقة الشرقية لتساعد على إرجاع الوحدات بأسرع وقت.

وأضاف النعيم خلال زيارة لمحافظة حفر الباطن التقى خلالها بالمحافظ عبدالمحسن العطيشان، أن مشروع 2013م والخط الهوائي من محطة منيفة - القيصومة بمسافة (300) كم بتكلفة (770) مليون ريال قطعنا مشوارًا كبيرًا فيه والمحطة بالقيصومة تحت الإنشاء وسيتم تسلّمها في 31 مارس 2013م وسيكون صيف 2013م باردًا إن شاء الله ولن تكون هناك انقطاعات، وسيتم ربط الشبكة (380) مع الشبكة العامَّة وتكون حفر الباطن ضمن الشبكة العامَّة التي تغذي مدن الرياض وجدة والدمام ولن تكون مشكلة بالتوليد بعد الربط.

وأضاف أن إنشاء ثلاث محطات للنقل بحفر الباطن بتكلفة (900) مليون ريال تحت التنفيذ حاليًّا سيتم تسلّمها في عامي 2013م و2014م وهناك نية لإدراج محطة رابعة في خطتنا الجديدة. ونفى أن تكون حملة الترشيد فشلت في حفر الباطن، مشيرًا إلى أن إطفاء مستشفين كانا تحت التشغيل التجريبي ولم يتم افتتاحهما، لكن واجهتنا في المساجد عقبة التعاون نظرًا لتشغيل وحدات التكييف بالكامل خارج أوقات الصلاة، ويجب أن تكون ثقافة الترشيد موجودة في كلِّ وقت لنستهلك ما نحتاجه.

وحول الاستفادة من الطاقة الشمسية والرِّياح بحفر الباطن أشار إلى أن مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة تقوم بأبحاث لخفض تكلفتها العالية والخطة موجودة لدى المدينة لتوفير 40 في المئة من الطاقة الشمسية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة