ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/07/2012 Issue 14546 14546 الخميس 07 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«فوربس- الشرق الأوسط» تطلق قائمة «الجمعيات الخيرية الأكثر شفافية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) قائمة (الجمعيات الأكثر شفافية في العالم العربي)، للمرة الثانية على التوالي، حيث ارتفع عدد المؤسسات المشاركة في قائمة هذا العام من 54 ليصل إلى 61 من أصل 2050 جمعيةً عربيةً.

وجاءت الصدارة لدولة الكويت؛ حيث كان المركز الأول من نصيب جمعية (الإصلاح الاجتماعي)، بمجموع إيراداتٍ بلغت 93.5 مليون دولار، وجاء المركز الثاني من نصيب الكويت أيضاً، ممثلّة بجمعية (العون المباشر) بمجموع إيرادات بلغت 93.1 مليون دولار،. وجاءت جمعية (دار البر) الإماراتية في المرتبة الثالثة، محققة قفزةً كبيرةً في إيراداتها التي بلغت 66.4 مليون دولار عام 2011، وحلت رابعاً الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) السعودية، لتكون جمعية (بيت الخير) الإماراتية في المركز الخامس.

وفي حفل أقيم مساء الاثنين الموافق 23 يوليو/ تموز 2012، في فندق الميدان في مدينة دبي قام الدكتور ناصر بن عقيل الطيّار، رئيس مجلس إدارة دار (الناشر العربي) يرافقه الدكتور حمد الشيباني، مدير دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بتسليم الجوائز التقديرية للجمعيات التي حلت في المراكز الـ10 الأولى.

وتحدث د. الطيار حول الهدف من الحفل الخيري السنوي، قائلاً: «يأتي هذا الحفل لتسليط الضوء على هذا الجانب الإنساني المهم، إيماناً من (فوربس- الشرق الأوسط) التي تعتبر رائدة في هذا المجال، بدعم العمل الخيري الذي لم يحظَ بمساحة كافية، ولم يأخذ حقّه في الإعلام العربي».

وقال الطيار:» هذه الأرقام بكلِّ فخرٍ نضعها أمام المتبرِّعين من الفئاتِ جميعها؛ رجالِ أعمالٍ أو شركاتٍ، أو حتى جهاتٍ حكوميةٍ، لتصل رسالتُنا إلى العالمِ العربيِّ، ليطَّلعَ على مصيرِ وحجمِ الإنفاقِ الخيريِّ العربيِّ مقارنةً مع تبرعات العالمِ».

وقالت خلود العميان، رئيس تحرير (فوربس- الشرق الأوسط): «عندما خضنا في نجاح هذه النماذج من بيوت الخير وجدنا أن ما يجمعها هو مهنيةُ العمل، وكذلك الأفكارُ الجديدةُ والمبتكرةُ في جمع التبرعات، بطريقةٍ عمليةٍ وأساليبَ حديثةٍ، تكسر الجمود، حيث تزرع في نفوس المتبرعين الثقة والطمأنينة بوصول المساعدات إلى مستحقيها بكل أمانةٍ ومصداقيةٍ.

وعلق عابدين نصر الله، نائب رئيس مجموعة (ميدان) لشؤون الفنادق والضيافة، بقوله: «إنه لشرف لنا أن نكون شركاء مع (فوربس- الشرق الأوسط) للسنة الثانية على التوالي يتاح لنا شرف رعاية هذا الحفل الخيري في فندق (الميدان)».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة