ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/07/2012 Issue 14546 14546 الخميس 07 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

نحن ككُتاب كما ننتقد ونبدي الملاحظات من أجل المزيد من تطوير الوطن وتحسين خدمات الأجهزة للمواطنين فنحن من واجبنا أن نكتب ونثمِّن عندما نرى تطويراً أو تحسناً بالخدمة في أي جهاز تتعلق خدماته بالمواطن.

أكتب اليوم عن جهاز كان الناس يعانون كثيراً عند التعامل معه سواء عندما يذهبون بأنفسهم، أو عندما يتواصلون مع منسوبيه عبر الهاتف أو النت ذلك هو الحجز المركزي والمبيعات بالرياض وفروعه.

الحق أن هذا الجهاز تغير كثيراً خلال الفترة الأخيرة سواء من ناحية التواصل أو تقديم الخدمة، أو حسن التعامل، فإذا كان طلبك ممكناً سواء للحجز أو التذاكر فإن ذلك يتم بشكل سريع وتعامل راق، وإذا لم يتهيأ ما طلبت فهم يحاولون مساعدتك حسب الإمكانات المتوفرة ويضعون أمامك خيارات لتأخذ بما يناسبك.

إن دعم (إدارة السعودية) لهذا الجهاز بالكفاءات فضلاً عن توفير الخدمة عبر الإنترنت والهاتف المتنقل سهّل على الناس كثيراً، وتحية لمركز الحجز والمبيعات بالرياض الذي استطاع بمتابعة معالي مدير عام الخطوط السعودية ومسؤوليها أن يعطي صورة مشرقة عن ناقلنا الوطني وتحية لمدير هذا المركز أ. محمد الكعيد بكل ما يحمله من إخلاص ونشاط وعطاء مع منسوبي جهازه.

=2=

مجلس المسؤولية الاجتماعية بجدة

وملتقى نوعي لخدمة المجتمع ))

)) هناك مناسبات تسعد عندما تشارك فيها أو تساهم بأي جهد يقدم لها.. وهي المناسبات التي يكون خطابها خطاباً إنسانياً أو خيرياً!.

من المناسبات التي سعدت بالمشاركة في إحدى جلساتها: اللقاء الثاني الذي نظمه المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية بجدة الذي تدعمه الغرفة التجارية هناك.

لقد طرحت جلسات هذا اللقاء الذي حظي بحضور كبير من النساء والرجال وبتفاعل جيد منهن ومنهم أثروا وأغنوا جلساته، وقد كان موضوع الملتقى الرئيسي: تفعيل وزيادة مساهمة القطاع الخاص بخدمة المجتمع عبر مسؤولياته الاجتماعية.

)) لقد تناولت الجلسة الأخيرة التي قدمت فيها ورقتي: (دور وسائل الإعلام في نشر المسؤولية الاجتماعية) وقد تناولت في ورقتي (رسالة الإعلام في الحث على مثل هذه الأعمال وإسهامه بفتح آفاق العمل الاجتماعي أمام الشركات والمؤسسات)، ومن الموضوعات المهمة والملتبسة التي تم تداولها: موضوع الزكاة والتبرعات، وأشار رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية المستشار أ. أحمد الحمدان إلى أن بعض الشركات تعتقد أنها عندما تؤدي الزكاة تكون أدت واجبها نحو المجتمع مؤكداً بما يحمله من حرص وخدمة للعمل التطوعي: أن الزكاة ركن من أركان الإسلام وهي حق الله في أموالهم تتوجه إلى مستحقيها الثمانية، أما (واجبات المسؤولية الاجتماعية) فهي شأن آخر يجيء تطوعاً وتبرعاً عبر تأسيس المشروعات والمراكز الصحية والاجتماعية، ورعاية المناسبات الوطنية وغيرها.

الملتقى كان ملتقى مباركاً ذا طابع إنساني وقد وقف خلف نجاحه رجال ونساء أخيار: وفي مقدمتهم الشيخ صالح كامل - رئيس مجلس الغرفة التجارية بجدة، ود. عائشة نتو- عضو الغرفة التجارية بجدة و م. سعود سلطان - مدير مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية فضلاً عن (دينمو) المنتدى رئيس مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية أ. أحمد الحمدان فتحية امتنان لهم جميعاً واستشرف أن تفيد وزارة الشؤون الاجتماعية من توصيات ومداولات هذا الملتقى وهي بلا ريب ستعينها على أداء مسؤولياتها، كما أتطلع أن تحذو الغرف التجارية ومراكز الخدمة الاجتماعية فيها للمزيد من خدمة الوطن وأفراده ودعم مناشطه التنموية لإيجاد مجتمع متكافل تتشابك فيها أيدي الحكومة مع أيدي القطاع الخاص.

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576 ---- تويتر @halkadi
 

الحجز ومبيعات السعودية بالرياض
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة