ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 27/07/2012 Issue 14547 14547 الجمعة 08 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تناولتها وكالات الأنباء العالمية
رئيس وزراء مصر الجديد يتدخل لإنهاء أزمة فضيحة ملابس بعثة بلاده الأولمبية بلندن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تدخل الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المصرى الجديد، من أجل إنهاء أزمة فضيحة الملابس غير الأصلية لبعثة مصر الأولمبية التي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والمقرر انطلاقها اليوم، الجمعة، بطابور عرض الوفود المشاركة.

وقرر قنديل صرف أطقم ملابس لجميع أفراد البعثة الأولمبية المصرية، من إحدى شركات الأدوات الرياضية بالعاصمة الإنجليزية لندن ، وفتح باب التحقيق مع مسؤولي البعثة عقب العودة مباشرة من لندن للتحقيق في كيفية تمرير صفقة الملابس الرديئة التي ترتديها المنتخبات المصرية المشاركة حالياً في الأولمبياد، والتي وصفت بأنها مسيئة إلى مظهر الرياضي المصري في أهم محفل عالمي.

وقام مسئولو اللجنة الأولمبية بإخطار رؤساء الوفود المصرية لمختلف الألعاب بالقرية الأولمبية بلندن لمعرفة مقاسات اللاعبين واللاعبات وأفراد البعثة جميعاً تمهيداً لصرف الملابس الجديدة .

وكان اللواء أحمد الفولي، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في أولمبياد لندن 2012، قد اعترف بوجود فضيحة الملابس «المضروبة « التي هزّت الأوساط الإعلامية العالمية وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام الدولية الرسمية وغير الرسمية.

وقال الفولي في تصريحات للإذاعة المصرية من لندن: «لا أستطيع أن أنكر أنّ الملابس لا تتناسب مع اسم مصر، وقد فوجئت اليوم بسيل من الاتصالات من وكالات الأنباء والصحف العالمية للاستفسار عن هذا الموضوع»، وتابع: «شاهدت عينات للملابس كانت جيدة لكن ما تم تسليمه نوعية رديئة من الملابس، وبعدما حدث اليوم توجّهت بالسؤال للشئون المالية فكانت إجابتهم بأن المناقصة ترسو على صاحب أقل سعر وفقاً لقانون المناقصات وإلاّ تكون مخالفة مالية».

كانت يمني خلاف، لاعبة منتخب مصر للسباحة التوقيعية، قد فجرت القضية حين كتبت على حسابها الشخصي بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي إن الملابس التي تسلّمتها ليست ذات علاقة بمنتجات شركة «نايكي» الأصلية، حيث إن حقيبتها مثلاً تحمل علامة «نايكي» ولكن السحّابات تحمل علامة شركة «أديداس» المنافسة، وهو ما دفع بعض الرياضيين لشراء ملابس على نفقتهم الخاصة حتى يظهروا «بشكل لائق»، على حد قول اللاعبة، وهو ما نقلتها عنها صحيفتا «الديلي تليجراف» و»الجارديان» الإنجليزيتان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة