ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 27/07/2012 Issue 14547 14547 الجمعة 08 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ضغوطات إعلامية وجماهيرية حاصرتها طوال فترة الصيف
الإدارة الهلالية تتنفس الصعداء بعد التوقيع مع البرازيلي ويزلي لوبيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - عبدالله الحنيان:

كسبت إدارة نادي الهلال رضا جماهير ناديها بعد أن أعلنت -قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بساعات- إتمام تعاقدها مع المهاجم البرازيلي المميز «ويزلي لوبيز» الذي قوبل بترحيب كبير من أنصار النادي لما يحمله من سيرة ذاتية مميزة اختتمها بحصوله على هداف الدوري الروماني في الموسم الماضي برصيد «27» هدفاً.

وشهدت العلاقة بين إدارة النادي الأزرق وجماهيره توتراً كبيراً طوال فترة الصيف جرّاء تأخرها في إتمام تعاقدات النادي للموسم الجديد.

البداية مع الشهراني

بدأت خطوات الإعداد لهذا الموسم مع نهاية الموسم الرياضي الماضي عندما أقدمت الإدارة الهلالية على استعارة لاعب فريق القادسية ياسر الشهراني لموسم واحد بعد مفاوضات طويلة قادها عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور انتهت بانتقال الشهراني لصفوف الزعيم على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل قرابة 7 ملايين ريال.

المسلم ثاني التعاقدات

ثاني تعاقدات الهلاليين للموسم الجديد كانت مع مدافع فريق الرائد يحيى المسلم «25عاما» بالانتقال النهائي بمبلغ إجمالي 11 مليون ريال، إذ رغب صنّاع القرار في رتق دفاعات الفريق بلاعبين مميزين خصوصاً والفريق ينتظره موسم صعب ومنافسة شرسة على الصعيدين المحلي والقاري.

ازدياد الضغوطات

ومع اقتراب بداية معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد ازدادت الضغوطات الجماهيرية والإعلامية على الإدارة الهلالية مطالبةً إياها بضرورة إتمام التعاقد مع جهاز فني جديد خشية تكرار مسلسل توماس دول في الموسم الماضي الذي لم يقف على استعدادات الفريق منذ بدايتها ولم يتمكن من إقناع أنصار النادي فيما بعد لتتم إقالته التي خسر على إثرها الفريق استقراره الفني وظهر بصورة مهزوزة على غير عادته

والتزمت إدارة الهلال الصمت حيال هذه الضغوطات قبل أن يخرج رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن صمته ويكشف لـ»الجزيرة» أنهم فاوضوا 24 مدربًا ولم يتفقوا مع أحد منهم لأسباب مختلفة كان أبرزها عدم رغبة الأغلبية خوض تجربة احترافية في الشرق الأوسط، وكان من أبرزهم الفرنسي لوران بلان وكذلك الأرجنتيني سامباولي.

التعاقد مع كومبواريه

وقبل انطلاق معسكر الفريق الإعدادي في ألمانيا بـ48 ساعة فقط أنهت إدارة الفريق تعاقدها مع المدرب الفرنسي كومبواريه في خطوة اعتبرها الأكثرية موفقة لامتلاكه أهم مقومات المدير الفني الناجح كقوة الشخصية والاهتمام بالانضباط، والتحق المدرب الجديد بمعسكر الفريق بألمانيا برفقة جهازه المساعد وأبدى الهلاليون ارتياحهم لما قدمه في المعسكر، وفي المباريات الودية التي لعبها الفريق اتضحت بعض لمساته ومنهجيته على طريقة لعب الفريق وبخاصة في المباراة التي جمعتهم مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي التي كسبها الهلال بهدف وحيد.

ملف الأجانب

حرصت الإدارة الهلالية على أن يؤخذ برأي المدرب الجديد في اللاعبين الأجانب حيث أبقت على كل محترفي الفريق لحين التعاقد معه ليتخذوا القرار بشأن الأسماء التي يود أن تستمر مع الفريق وكذلك المغادرة ليتم استبدالهم بلاعبين جدد وفقًا لرؤيته الفنية.

جهاز طبي جديد

وتعاقدت الإدارة الهلالية مع جهاز طبي جديد للإشراف على الفريق بقيادة الفرنسي فاربيك بارتيد وذلك بعد معاناة الفريق الهلالي الموسم الماضي من ضعف إمكانات جهاز الفريق الطبي السابق واستياء عدد من اللاعبين منه.

رحيل العربي

وأبدى كومبواريه عدم رغبته باستمرار مهاجم الفريق المغربي يوسف العربي بعد مشاهدة سيرته مع الفريق في الموسم الماضي، ليغادر الهلال منتقلا إلى غرناطة الإسباني بصفقة تجاوزت قيمتها 5 ملايين يورو بعد أن أمضى اللاعب مع الفريق موسما واحدا إثر استقطابه من نادي كايين الفرنسي وتحقيقه ثالث هدافي الدوري الفرنسي، غير أن اللاعب لم يتمكن من الظهور بالشكل المأمول مع الفريق الهلالي إضافة للعرض المغري الذي تلقته الإدارة الهلالية لنقل خدمات اللاعب.

رتق الدفاعات

وفور بيع عقد اللاعب المغربي يوسف العربي لصفوف غرناطة الإسباني تعاقدت الإدارة الهلالية مع المدافع السنغالي قادر مانجان وذلك لسد غياب قائد الفريق السابق أسامة هوساوي الذي انتقل إلى صفوف أندرلخت البلجيكي مما دفع بالإدارة الهلالية للتعاقد مع المدافعين يحيى المسلم وقادر مانجان لحل إشكالية الخطوط الدفاعية للفريق الهلالي.

الإبقاء على الثنائي

وبعد طول انتظار وتداول العديد من الأسماء قررت الإدارة الهلالية وبالاتفاق مع المدرب كومبواريه على الإبقاء على الثنائي لي بيونغ والمغربي عادل هرماش والتعاقد مع السنغالي قادر مانجان، فيما تبقى اسم أجنبي وحيد طلب كومبواريه أن يكون مهاجمًا رغبة منه في تقوية الخط الهجومي الأزرق في ظل عدم قناعته التامة بمستويات مهاجمي الفريق بعكس لاعبي خط الوسط حيث أبدى ارتياحاً كبيراً لما قدموه في المعسكر الخارجي.

الخبر السار

وقبل إقفال لجنة الاحتراف أبوابها بساعات أعلنت إدارة الفريق الهلالي عبر المركز الإعلامي إتمام تعاقدها مع الهداف البرازيلي ويزلي لوبيز «31عاماً» ليكمل عقد محترفي الفريق الأجانب بعد مسلسل طويل كانت نهايته مطمئنة إلى حد كبير لأنصار الزعيم الآسيوي.

صفقة الدقائق الأخيرة

ومع الدقائق الأخيرة التي سبقت إقفال فترة الانتقالات الصيفية فاجأت الإدارة الزرقاء جماهير ناديها بالتوقيع مع لاعب فريق النصر عبدالعزيز العازمي لينضم للفريق الأولمبي في صفقة راهن عليها الكثيرون بعد المستويات التي قدمها مع الفريق الأولمبي النصراوي وكذلك منتخبنا الوطني للشباب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة