ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 28/07/2012 Issue 14548 14548 السبت 09 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يهدف إلى أحياء التراث القطيفي ويستمر لمدة 10 ليال
82 فعالية تراثية منوعة في مهرجان خيرية القطيف التاسع عشر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني:

افتتح رئيس خيرية القطيف المهندس وجيه آل رمضان، مهرجان خيرية القطيف التاسع عشر، يحمل شعار «عيون القطيف» واحتوى المهرجان الذي حضره أكثر من 500 زائر، على العديد من الأركان والفعاليات المنوعة للكبار والصغار بلغت 82 فعالية منوعة. ومن أبرز الأركان ركن معرض همسات للتصوير، والأركان الصحية كركن حياة إنسان، وركن جمعية السرطان، وصحة الفم والأسنان، والأركان الاجتماعية ومنها ركن أحبك يا القطيف وأصدقاء العمل التطوعي. بالإضافة لمجسم حمام أبو لوزة الحمام الكبريتي والركن البيئي، وجذبت الأركان التراثية الحضور الذين شاهدوا الخباز وهو يخبز خبز التاوة، والنجار والحداد والخياط والبائع البسيط، ويستمر المهرجان لمدة 10 ليال.

وقال آل رمضان: إن الجمعية من المجتمع وإلى المجتمع، والهدف من مثل هذه المهرجانات هي التواصل مع المجتمع، وأشار إلى أهمية إبراز التراث العريق، في منطقة القطيف، ففي كل سنة نحاول تسليط الضوء على معلم من المعالم التراثية. ووجه آل رمضان, رسالة إلى الجهات المختصة والمهتمة بتراث المنطقة الاهتمام ببقايا التراث القطيفي، الذي بدأ يندثر، مشيراً بأن تكلفة صيانته لا تكلف الكثير مع تكاتف الجهود.

وأوضح نائب الرئيس الأستاذ أسامة الزاير, أن المهرجان يهدف إلى إعادة التراث القطيفي إلى الأذهان, الذي هو حق من حقوق الجيل الجديد للتعرف عليه. وأضاف: تزخر القطيف بالكثير من المعالم والعادات القطيفية التي نسعى لإبرازها حتى لا تندثر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة