ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 28/07/2012 Issue 14548 14548 السبت 09 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صرح لـ(12) مخيما بحاضرة الدمام والخبر .. مدني الشرقية لـ«الجزيرة»:
نحذر من مخيمات التفطير العشوائية عند المساجد وداخل الأحياء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - هيا العبيد:

حذرت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية الجهات الخيرية والمواطنين من إقامة المخيمات العشوائية والخاصة خلال شهر رمضان المبارك, وانتشارها أمام المساجد وداخل الأحياء, دون أخذ شروط السلامة التي تتطلب توفرها للحد من مخاطر الحريق.

وقال الناطق الإعلامي ومدير التحقيقات بمديرية المنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني، لـ»الجزيرة»: إنه تم عقد اجتماع مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية, وذلك لوضع آلية تحد من العشوائية في إقامة المخيمات الخاصة بتفطير الصائمين سواء كانت عن طريق جماعة المسجد أو عن طريق المخيمات الكبيرة التي يتخللها برامج توعوية وتثقيفية للجاليات المسلمة لكونهم الجهة المعنية بالموافقة على إقامتها.

وذكر أن الجهات المعنية شددت على عدم استخدام الخيام التقليدية, وإنما يتم استخدام الخيام المقاومة للهب, مع توفير متطلبات السلامة مع مطفيات حريق وخراطيم حريق, وطالبت بتدريب العاملين بالمخيم على استخدام وسائل السلامة الموجودة بالموقع وإجراءات الإخلاء أثناء الطوارئ.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على 12 مخيم تفطير للصائمين بحاضرة الدمام والخبر. مؤكدا على اتباعهم للتنظيمات وأنهم يجدون التعاون الجيد من قبل القائمين على تلك المخيمات وحرصهم على توفير وسائل السلامة في المخيم.

وبين أن جميع المخيمات بالمنطقة تم تأمينها بوحدة دفاع مدني موجودة بالموقع إلى حين انتهاء فترة الذروة ما بين صلاة المغرب والعشاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة