ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 29/07/2012 Issue 14549 14549 الأحد 10 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

19.5% زيادة في معدل تأسيس الشركات بمصر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر زيادة معدل تأسيس الشركات هذا العام بنسبة قدرها 19.5% عن العام الماضي، بزيادة في إجمالي رؤوس الأموال المصدرة عن العام الماضي بنحو 19%، وفرص عمل متوقعة من تأسيس هذه الشركات يقدر بنحو 160 ألفا و415 فرصة عمل، خاصة مع زيادة المتوسط الشهري لتأسيس الشركات من 520 شركة إلى 622 شركة شهريا، والنجاح في تأسيس 119 شركة حتى الآن من خلال نظام التأسيس الإلكتروني الذي نجحت الهيئة في تطبيقه.

وأكد صالح عزم الهيئة دعم وترسيخ مكانة مصر الاستثمارية على مستوى المنطقة والعالم، والسعي لتهيئة مناخ وبيئة الأعمال في مصر، مع العمل على توفير المزيد من التيسيرات في إجراءات الاستثمار من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأضاف أن الهيئة تسعى لحل المشاكل التي ما زالت تحول دون حصول مصر على النصيب الذي تستحقه من الاستثمار الأجنبي المباشر، كتسوية منازعات الاستثمار والتسجيل العقاري والتراخيص المختلفة.

وأوضح أن خطة الهيئة الحالية لتشجيع وجذب الاستثمارات تهدف لدفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يؤدي لفتح مجالات متنوعة للتشغيل وتوفير فرص العمل للمواطنين، فضلا عن رفع القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وتنمية البنية التحتية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة