ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- رام الله - قدمت اليابان منحة مالية مقدارها 800 مليون ين ياباني (حوالي 10 ملايين دولار أمريكي)، إلى السلطة الفلسطينية كدعم مالي لموازنتها. ووقع اتفاقية المنحة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية ناؤفومي هاشيموتو، وذلك في مدينة رام الله في الضفة الغربية...(د.ب.أ)

***

- القدس المحتلة - قالت مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى أنه تم في العشر الأوائل من شهر رمضان تسيير نحو 500 حافلة عبر مسيرة البيارق لنقل المصلين المسلمين من كافة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م إلى المسجد الأقصى منها نحو 150 حافلة يوم الجمعة الأخير، في حين أن المؤسسة قد وفرت نحو 1500 حافلة لنقل المصلين إلى الأقصى خلال شهر رمضان كلّه... الجزيرة

***

- الناصرة - قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، جمال زحالقة: إن القرار العسكري الإسرائيلي الذي بموجبه تم اعتبار النوَّاب الفلسطينيين الإسلاميين في الضفة الغربية تنظيمًا محظورًا، هو خرق فاضح للاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية، التي بموجبها جرت الانتخابات... الجزيرة

***

- غزة - قال المهندس رائد فتوح، رئيس لجنة إدخال البضائع لقطاع غزة: إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني بإغلاق المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة معبر كرم أبو سالم يوم أمس الأحد لأسباب تتعلّق بالأعياد الدينيّة لدى اليهود.. الجزيرة

***

- ميرانشاه - قتل أربعة متمردين أمس الأحد بنيران طائرات أمريكية من دون طيار في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية، وفق مصدر أمني. وقال المصدر: إن الصواريخ أصابت موقعًا في قرية كوشهالي توريخيل في وزيرستان الشمالية التي تُعدُّ معقلاً لحركة طالبان. وأضاف أن الطائرات الأمريكية أطلقت ستة صواريخ على الموقع وأن أربعة متمردين على الأقل قتلوا...(أ.ف.ب)

***

- نيودلهي - أجرت الهند أمس تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ متوسّط المدى من طراز براهموس البالستي القادر على حمل رؤوس تقليدية. وأفادت وسائل إعلام هندية أن مدى الصاروخ يبلغ 290 كيلومترًا، مشيرة إلى أن التجربة تندرج في إطار تجارب الإطلاق التي يجريها الجيش الهندي من قاعدة عسكرية في جزيرة ويلر قبالة سواحل أوديشا شرق الهند.

***

- ونقلت عن مصادر دفاعية قولها: إن الصاروخ أرض - أرض المطوّر هو نتاج مشروع هندي روسي مشترك، ويستطيع حمل رأس تقليدي وزنه 300 كيلوغرام...واس

***

- مدريد - تسببت السياسة التقشفية الصارمة التي تنتهجها الحكومة الإسبانية في تراجع ملحوظ في شعبية حزب الشعب الحاكم وفقًا لأحدث استطلاعات الرأي. وكشفت نتائج استطلاع نشرتها صحيفة البايس الإسبانية أمس الأحد أن شعبية حزب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي المحافظ تراجعت في غضون شهر واحد فقط بمقدار ست نقاط مئوية...(د.ب.أ)

***

- هونج كونج - شارك آلاف من الآباء وطلاب المدارس والمدرسين في مسيرة أمس الأحد احتجاجًا على خطط الحكومة لإقرار خطة تعليم وطني تهدف لغرس الزهو بالصين. وتُعدُّ هذه أكبر مسيرة تظهر عدم الرضا إزاء الخطة التي وصفها النقاد بأنها تمثِّل غسيلاً للمخ منذ إعلان منهج التَّعليم الوطني في أبريل الماضي...(د.ب.أ)

***

- ساو باولو - لقي ثمانية أشخاص حتفهم في البرازيل إثر تحطمِّ طائرة خفيفة كانوا على متنها. وقالت مصادر إعلامية متطابقة: إن الضحايا كانو أعضاء فريق قيادي لإحدى مؤسسات إنتاج المواد الغذائية في البلاد. وكان على متن الطائرة رئيس المؤسسة وابنه ونائب رئيس المؤسسة ومديرون آخرون لشركة فيلما اليمنتوس...(د.ب.أ)

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة