ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنوك السعودية تطلق برنامجاً لتوعية النشء بالحفاظ على المعلومات الأسرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت البنوك السعودية برنامجاً إرشاديا مخصصاً لتوعية النشء، يتضمن عدداً من النصائح والتعليمات والإرشادات، التي تتناسب مع مستوى وإدراك الأطفال بين الفئة العمرية 7 سنوات وحتى 13 سنة، وتشجعهم على بذل المزيد من الحرص والاهتمام إزاء عدم إفشاء معلوماتهم أو معلومات أسرهم الشخصية وكذلك المصرفية والمالية.

جاء ذلك ضمن إطار الحملة التوعوية الرابعة التي دشنتها البنوك السعودية مؤخراً تحت عنوان «لا تفشيها» وللوصول إلى مختلف قطاعات المجتمع وتوسيع نطاق تغطية هذه الحملة.

وصممت البنوك السعودية لهذا الغرض كتيباً ملوناً إرشادياً موجهاً للأطفال يحمل اسم «نبيه ونبيهة»، حيث يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني الخاص بالبنوك السعودية، والذي يتضمن المزيد من الإرشادات والنصائح التي يمكن للأطفال الاطلاع عليها وتلوينها، كما قامت البنوك السعودية خلال الأسابيع الماضية بتوزيع هذا الكتيب عبر أجنحة متنقلة وضعت في عددٍ من المجمعات والمراكز الكبرى في كل من الرياض وجدة والدمام وأبها وحائل.

وقال طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، إن اللجنة تبنت إستراتيجية طويلة الأمد بغرض توعية وتثقيف عملائها بأهمية الالتزام بالتعليمات والمحاذير الخاصة بتنفيذ العمليات المصرفية، وتحديداً عبر القنوات المصرفية الإلكترونية كالهاتف المصرفي، والإنترنت البنكي، وأجهزة الصراف الآلي، إلى جانب البطاقات الائتمانية، وصولا لأقصى درجات الحماية لمدخراتهم وحقوقهم المالية والشخصية من محاولات الاختراق أو التحايل.

وأكد أن المرحلة الجديدة من حملة التوعية، التي تنفذها البنوك السعودية تعد امتداداً للحملات التوعوية السابقة التي أطلقتها البنوك السعودية في السنوات الماضية للغاية ذاتها، والتي عكست تفاعلا إيجابيا من قبل عملاء البنوك، وحظيت باهتمام وتقدير مختلف الجهات ذات العلاقة بالتصدي لمحاولات الاحتيال المالي والمصرفي.

وتابع: «تماشياً مع الإستراتيجية التوعوية التي تنتهجها البنوك السعودية، نعمل دائماً على إضافة كل ما هو مبتكر للوصول إلى مختلف أفراد المجتمع، ونهدف دائماً إلى المشاركة المجتمعية في البرامج التي تساهم في نشر رسالتنا التي تتمثل في تعزيز الوعي بمفاهيم الصناعة المصرفية وإحداث نقلة نوعية في مستوى المعرفة بالمستجدات والمتغيرات على الساحة المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي معاً».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة