ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دهانات الجزيرة تستقبل وفداً من «الأشغال العسكرية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سجّل وفد من الإدارة العامة للأشغال العسكرية مؤخراً زيارة لشركة دهانات الجزيرة بمدينة خميس مشيط في منطقة عسير, وتضمنت الزيارة جولة في مبنى الإدارة العامة للشركة, وأخرى تعريفية داخل صالات إنتاج مصنعها. واطلع الوفد الزائر على خطوط الإنتاج وآلية العمل فيه, كما اطلع على أقسام ضبط الجودة ومركز الأبحاث والتطوير الذي يضاهي أرقى مراكز البحث العالمية تطوراً من ناحية تقنيات الاختبار والقياس عالية الدقّة، وتتمّ فيه عمليات الاختبار وفق بيئة وأجواء منطقة الشرق الأوسط المعروفة بارتفاع درجات الحرارة وسطوع الشمس في أغلب أيام العام, وزار الوفد أكاديمية دهانات الجزيرة أول أكاديمية متخصصة للتدريب والتعليم على تصنيع الدهانات وتطبيقها في الشرق الأوسط.

وتعرّف الوفد خلال الزيارة على الشركة وتاريخها ومسيرة تطورها, واستمع خلال محاضرات أقيمت في أكاديمية دهانات الجزيرة لشرح عن مفهوم الدهانات وجودتها وطرق فحصها, والأبنية الخضراء والدهانات المسؤولة بيئياً ودورها في توفير بيئة صحية لقاطني المباني ومنفذي الدهانات, فضلاً عن مفهوم إدارة الجودة الشاملة في شركة دهانات الجزيرة.

وبعد الجولة أعرب الوفد الزائر عن الشكر لإدارة الشركة التي أتاحت الفرصة له للاطلاع على أقسام المصنع المختلفة بما فيها خطوط إنتاجه المتطورة, التي تنتج مختلف أنواع الدهانات المنزلية والصناعية ذات الجودة العالية, ومختبر ضبط الجودة, ومركز الأبحاث والتطوير, وأبدوا سرورهم بما شاهدوه من تقنيّات متقدّمة في المصنع, وأشادوا بما لمسوه فيه من تطور كبير.

من جانب آخر اختتمت في أكاديمية دهانات الجزيرة دورة تدريبية لمهندسين من قسم التنفيذ والجودة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب, اشتملت على تقنيات فحص الدهانات وجودتها, ودهانات الجزيرة المسؤولة بيئياً وشهادات المطابقة مع متطلبات الأبنية الخضراء (Green Seal) التي تؤكد مواكبة دهانات الجزيرة لأحدث المعايير والمتطلبات والنظم البيئية العالمية واستخدامها للتقنية الخضراء, وتحضير سطح الخرسانة للطلاء, وعيوب الخرسانة والإنشاءات, وتصنيفات الدهانات, بالإضافة إلى كيفية اختيار الدهان الملائم.

وقد أبدى المهندسون المشاركون إعجابهم بالمعلومات التي اكتسبوها خلال الدورة, وأعرب المتدربون عن فخرهم بشركة دهانات الجزيرة كشركة وطنية عالمية المستوى, مؤكدين أن هذا الصرح يعتبر نموذجاً مشرّفاً للصناعة الوطنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة