ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سامبا يُنظم الدورة التدريبية الثانية لأصحاب المنشآت الصغيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظّمت مجموعة سامبا المالية، في فندق إنتركونتيننتال الرياض، الدورة الثانية من ورش العمل المخصصة لمجموعة من الشباب من أصحاب الأعمال الناشئة ضمن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تقيمها المجموعة تحت مظلة برنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع مؤسسة تدريبية معتمدة من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

ويأتي تبني سامبا الدورة الثانية من ورشة العمل التي ارتفع عدد المستفيدين منها إلى 43 شاباً من رواد الأعمال، على ضوء النجاح اللافت الذي حققته الدورة الأولى وما لاقته من أصداء إيجابية، وحظيت به من اهتمام بالغ من قبل المشاركين وقطاعات الأعمال والجهات المعنية بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذين أعربوا عن تقديرهم للبنك لإطلاقه هذه المبادرة الهادفة لتطوير هذا القطاع الحيوي، والارتقاء بمعايير الممارسات الاحترافية والمهنية لأصحاب الأعمال الناشئة من مختلف القطاعات.

وتضمنت ورشة العمل التي استمرت ثلاثة أيام مجموعة من البرامج التدريبية والمعرفية المتخصصة والموجهة لرواد الأعمال الشباب من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذين انطلقوا بأعمالهم خلال العامين الماضيين.

واستعرضت الورشة خطط وبرامج التشغيل، وقدمت للمشاركين رؤية متكاملة حول آليات تحليل اتجاهات السوق ودراسة الفرص المواتية، بالإضافة إلى تعريفهم بأسس قياس قدرات الجهات المنافسة، وغيرها من المواضيع الهادفة لتعزيز معرفة وكفاءة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإثراء تجربتهم الإدارية وتعزيز ممارساتهم التجارية.

وتناولت الورشة شرحاً مفصّلاً لأسس الأعمال المحاسبية والمالية للشركات، والآليات السليمة لبناء دارسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، وتعريفاً بالمعايير الائتمانية الواجب الالتزام بها لرفع الكفاءة المالية للمنشآت العاملة، والتزامها الشروط التمويلية اللازمة لتطوير المشاريع.

وفي هذا الإطار قدّم خبراء وموظفو سامبا بدورهم، عرضاً موسعاً حول الاقتصاد السعودي، وفرص نموّه، والعوامل المؤثرة في أدائه، إلى جانب التعريف بالفرص الاستثمارية المواتية في السوق المحلية وأساسيات التمويل.

وقام ممثلو مجموعة سامبا المالية وبرنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ختام الدورة الثانية بتسليم الشهادات للمشاركين في ورشة العمل الذين كانوا على درجة عالية من التفاعل خلال الدورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة