ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تغطية اكتتاب زين السعودية جاء بالكامل من المكتتبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكَّد الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في مجموعة زين هشام أكبر أن تغطية الاكتتاب الخاص بشركة «زين السعودية» والذي أنهته الشركة بنجاح في 19 يوليو الجاري بنسبة تغطية بلغت 105 %، قد تم بالكامل من قبل المكتتبين.

حيث أفاد أن تأجيل سداد قرض الشركة والبالغ 2.6 مليار دولار ليس له علاقة بأي تعثر على الإطلاق أوعدم تفاهم مع البنوك الدائنة، مُرجعاً سبب طلب الشركة شهرين إضافيين للسداد؛ إلى تأخر عملية الاكتتاب، مقدماً شكره ومشيداً في الوقت نفسه بالتعاون والتنسيق الذي تم مع البنوك في هذا الشأن، مع تأكيده التزام الشركة بسداد مستحقات القرض في موعده.

يذكر أن مجموعة زين قد رفعت حصتها في شركة «زين السعودية» إلى نحو 37%، وذلك بعد اكتمال إصدار أسهم حقوق الأولوية، وهي العملية التي جاءت كجزء من عملية واسعة النطاق لإعادة هيكلة رأس مال الشركة، بحيث تستخدم عوائد عملية الاكتتاب للاستثمار في تحسين إمكانات الشبكة وخدماتها بالإضافة إلى سداد عدد من الالتزامات المالية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ «زين السعودية» قد وافقت مؤخراً على تخفيض رأس مالها من 14 مليار ريال إلى 4.801 مليار ريال، ومن ثم زيادته بمقدار 6 مليارات ريال والذي تم عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة