ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شدّد على ضرورة العمل بموجب الأمر الملكي
وزير الداخلية يوجه إمارات المناطق بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس:

صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية -حفظه الله- المبلغ لعموم إمارات المناطق، مؤكدًا على العمل بموجب الأمر السامي الكريم القاضي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكوميّة والمؤسسات العامَّة. وتضمن التَّوجيه أنه لما يترتَّب على التدخين من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع، وما ينتج عنه من خسائر مادية ومعنوية دعت الدول الكبرى المتقدمة التي توجد بها كبريات شركات صناعة السجائر إلى أن تحارب هذه الظاهرة وبقوة وتسعى إلى الحد منها وحصر وتخصيص الأماكن التي يسمح فيها بالتدخين، وعدم السماح به في الأماكن العامَّة والمطارات وخلافها.

وقال سموه في توجيهه: ولأننا دولة مسلمة يستوجب علينا أن نكون قدوة صالحة للدول الأخرى في التقيد بأوامر الشرع التي تحثّ على الحفاظ على أموال الناس ومصالحهم ورعاية الصحة العامَّة ودرء المفاسد، فإنه يجب التأكيد على منع التدخين في الدوائر الحكوميّة والمؤسسات العامَّة وكذلك منعه منعًا باتًا في الأماكن المغلقة والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية غير المكشوفة والأماكن المزدحمة، ويشمل ذلك الشيشة والمعسل اللتين لا تقلان خطرًا ولا ضررًا عن السجائر.

وشدد سموه على منع بيع الدخان لمن هم أقل من (18) سنة لأيِّ مبرر كان. وقد تم إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة