ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 30/07/2012 Issue 14550 14550 الأثنين 11 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أنباء عن طلب عدَّاء سوداني اللجوء السياسي في بريطانيا

رجوع

 

موسكو - سعيد طانيوس:

تقدم عداء إفريقي مشارك في دورة الألعاب الأولمبية في لندن التي انطلقت رسمياً الجمعة بطلب اللجوء السياسي في بريطانيا، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية التي ألمحت لانتمائه إلى بعثة السودان. وحضر الرياضي إلى مركز شرطة برايدويل في وسط ليدز طالباً اللجوء السياسي في بريطانيا الثلاثاء الماضي، لكن مسؤولاً رفض الكشف عن هويته وعن اسم اللاعب، صرح بأن الشخص المعني ينتمي إلى البعثة السودانية. ودخل اللاعب إلى بريطانيا بجواز سفر شرعي مع بعثة شرق أفريقية، ويخضع طلبه للمعالجة بطريقة عادية بعدما مررت الشرطة ملفه إلى وكالة الحدود البريطانية.

وتحدث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ يوم جمعة عن حالة لجوء سياسي، لكنه لم يتم التحقق بشكل مستقل عن التفاصيل. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنه لا يستطيع التعليق على حالات فردية، معتبراً أن كل الرياضيين المشاركين في الألعاب سيغادرون عندما تنتهي بطاقات اعتمادهم، وسيتم التعامل مع أي طلب للحصول على اللجوء وفقاً لإجراءات الهجرة.

ونقلت صحيفة «دايلي مايل» عن دونا كوفي الأمين العام لمجلس اللاجئين قوله «واقعة مأساوية أن الكثير من المتنافسين في الألعاب الاولمبية يعيشون في بلدان حيث يتعرضون لانتهاكات في حقوق الإنسان ويعانون من الصراعات والعنف». يذكر أن السودان يشارك بأربعة رياضيين ورياضيتين في دورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة