ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انقطاع الكهرباء عن 300 مليون شخص شمال البلاد
32 قتيلاً جراء حريق في قطار بالهند  

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيودلهي - (ا ف ب):

قتل 32 شخصًا على الأقل الاثنين عند اندلاع حريق في قطار في جنوب الهند كان متجهًا من نيودلهي إلى شيناي (جنوب)، بحسب مسؤول محلي.

وصرح المسؤول في قطاع نيلور في ولاية اندرا براديش التي شهدت الحادث صباح أمس الاثنين فيما كان الركاب نائمين «تم انتشال 32 (جثة) من المقطورة».

وأضاف أن عددًا من الجثث لا تزال عالقة في الداخل. وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل خمسة اشخاص.

وبحسب المعلومات الأولية للتحقيق، حصل ماس كهربائي قرب المراحيض قد يكون آثار الحريق بحسب رئيس مقاطعة نيلور بي. سريدار.

واكتسحت النيران مقصورة كاملة في القطار السريع وتعذر على عمال الإنقاذ الوصول إليها بسبب ارتفاع الحرارة الهائل في داخل العربة المعدنية. وأظهرت صور بثها التلفزيون الوطني تصاعد الدخان الأسود من المقطورة المتفحمة.

من جهة أخرى، قطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في شمال الهند الاثنين مما أدى إلى حرمان حوالي 300 مليون نسمة من الكهرباء وحتى من الماء وأشاع الفوضى في المواصلات المدنية ولا سيما في العاصمة نيودلهي.

وهذا الانقطاع هو الاسوأ في الهند منذ 11 عامًا بحسب السلطات. وتوقفت الشبكة الكهربائية شمال البلاد بعيد الساعة 02.00 ليل الأحد الاثنين (20.30 ت غ الأحد) وتعذرت إعادة التيار جزئيًّا قبل ست ساعات بحسب وزير الطاقة سوشيلكومار شيندي.

وأشارت عناصر التحقيق الأولى إلى أن شحنة مفرطة في النظام الكهربائي أدت إلى قطع التزويد بالتوالي بحسب شيندي معربًا عن الأسف لحصول «حادث وخلل».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة