ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العادلي يحمّل العسكري مسئولية مقتل المتظاهرين
الرئيس المصري المخلوع يستعد للطعن في حكم سجنه

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

نفى فريد الديب، محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك ما تردد عن وجود اتجاه للإفراج عن مبارك ضمن عفو يشمل المساجين الذين تخطوا سن الستين ويعانون من أمراض مزمنة أو أمراض الشيخوخة، وقال الديب: إنه كان في زيارة خاصة لمبارك في محبسه بسجن طرة مؤخرًا، ولم يسمع هذا الكلام ولم يحدثه به أحد.

وكان الديب قد بحث مع مبارك أثناء زيارته له آخر التطورات في قضية قتل المتظاهرين، المحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد، وإجراءات النقض على الحكم، والدفوع التي سيتم تقديمها لمحكمة النقض. فيما قال المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة: إن النيابة ستتقدم بالطعن على الحكم في قضية قتل المتظاهرين لمحكمة النقض رسميًّا يوم الأربعاء المقبل، وأنه تم إعداد مذكرة وافية لكافة أسباب الطعن القانونية على حكم محكمة أول درجة.

وقالت مصادر: إن فريد الديب محامي مبارك سيطعن على الحكم في نفس اليوم.

أما عصام البطاوي محامي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق فقد تقدم أمس بالطعن على الحكم الصادر بحق العادلي بالسجن المؤبد، وقالت مصادر: إن مذكرة الطعن تحتوى على 7 أسباب للطعن واتهام للمجلس العسكري بالامتناع عن إصدار قرارات في توقيتات مناسبة لمنع قتل المتظاهرين في الوقائع اللاحقة ليوم 28 يناير 2011م.

كما أشارت المذكرة إلى أنه رغم علم الرئيس السابق مبارك بمدى خطورة الموقف قبل حدوث ثورة 25 يناير وفقًا للتقارير التي حصل عليها إلا أنه اختار الحل الأمني وسعى إليه فقط دون أن يشرع في تلبية ما أصاب البلاد على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة