ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز ابن رشد يستحدث تقنية Canaloplast

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفر مركز ابن رشد تقنية الـ (Canaloplasty) وهي واحدة من من الحلول الجراحية لتخفيف ضغط العين للمرضى المصابين بالماء الأزرق وتستفيد هذه التقنية من النظام الطبيعي لتصريف السائل المائي للعين لعلاج ضغط العين المتصاعد.

وتعتبر طريقة (trabeculectomy) الأكثر شيوعا لتخفيف ضغط العين وهي عبارة عن احداث ثقب دقيق في صلبة العين (البياض) للسماح للسائل المائي بالمرور للجزء الخارجي للتصريف ،وهي جراحة متطورة لكنها قد تعرض العين للالتهابات والى ترشح زائد وتهيج في العين، وتستخدم تقنية الـ(Canaloplasty) قسطرة دقيقة أو أنبوب يوضع في قناة شلم (قناة التصريف الطبيعية لسوائل للعين السليمة) لتكبير قناة التصريف مما يساعد على تخفيف الضغط داخل العين ، وأثبتت الدراسات فاعلية هذه التقنية على مستوى آمن و فعال على المدى الطويل.

وتعد هذه التقنية خيارا جراحيا مساعدا في مرضى الجلوكوما ذات الزاوية المفتوحة خاصة في المرضى المعرضين للالتهابات أو النزيف أو ممن عانوا من مضاعفات بعد التقنية السابقة (trabeculectomy)، والمرضى الذين يستعملون العدسات اللاصقة مرشحون جدد لإجراء هذه العملية.

واستخدمت القسطرة الدقيقة بهذه التقنية بنجاح في علاج اضطرابات أخرى للعين ، ولها استخدام واسع في علاج الأطفال الذين يعانون من الماء الأزرق الخلقي في التقنية السابقة trabeculectomy كما تستخدم في توصيل الأدوية الخاصة بانحلال البقعة الصفراء في الشبكية.

وتعتبر تقنية الـ canaloplasty مبتكرة و آمنة تستفيد من نظام التصريف التقليدي للعين للعلاج الآمن للضغط المتصاعد لمرضى الماء الازرق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة