ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

حسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصات
«تداول» الأولى عالمياً في نمو حجم عملياتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حققت السوق المالية السعودية (تداول) المركز الأول على مستوى العالم في معدل نمو أحجام التداولات في النصف الأول من العام الجاري 2012م ، وذلك حسب الإحصائيات التي صدرت مؤخراً من الإتحاد العالمي للبورصات والذي يضم في عضويته أكثر من 50 من البورصات العالمية.

تجاوزت قيمة الأسهم المتداولة للنصف الأول من العام الحالي 1,246 مليار ريال وذلك بارتفاع بلغ 114% مقارنة بقيمة التداولات للنصف الأول من العام الماضي 2011م. بينما شهدت معظم الأسواق العالمية تراجعات في أحجام التداول خلال الفترة ذاتها.

كما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنفس النسبة تقريباً لتصل إلى 60 مليار سهم مقابل 27,50 مليار سهم في حين تضاعف عدد الصفقات في النصف الأول من العام لتصل إلى 26 مليون صفقة مقارنة ب 13 مليون صفقة للعام السابق.

قطاعياً استحوذ قطاع الصناعات البتروكيماويات على نسبة 17,60% من إجمالي قيمة التداولات محققاً المركز الأول يليه قطاع التأمين بنسبة 17،20% من إجمالي قيمة التداولات وحل ثالثاً القطاع العقاري بنسبة 12,15% من الإجمالي .

كما ارتفع عدد الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية بنهاية الشهر الماضي إلى 155 شركة بزيادة خمس شركات منذ بداية العام.

وتعتبر النشرات والدوريات و التقارير الإحصائية التي تصدر عن الإتحاد العالمي للبورصات مصدراً رئيسياً للمعلومات عن أداء الأسواق العالمية و تصدر بشكل دوري ويتم توزيعها على جميع الأسواق الأعضاء والمتعاونين مع الإتحاد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة