ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مدن» تبرم عقود تطوير الصناعية الثانية بالقصيم بـ 68 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية مؤخراً عقود مشروعين بمدينة القصيم الصناعية الثانية، وتبلغ قيمتهما حوالي 68 مليون ريال، وتعتبر هذه المشاريع من أعمال التطوير وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الصناعية.

ويبلغ قيمة المشروع الأول بـ (32,800 ريال وهو عبارة عن تطوير المرحلة الأولى للمدينة الصناعية الثانية بالقصيم بمساحة (1,3) مليون وثلاثمائة ألف متر مربع من المساحة الإجمالية للمدينة البالغة ( 4.73 ) أربعة ملايين وثلاثة وسبعون ألف متر مربع تقريبا ، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال العام المقبل. ويشمل المشروع تطوير طرق داخلية، وهي عبارة عن شبكة من الشوارع التي تربط المدينة الصناعية من الداخل وهي ذات عروض متغيرة تتراوح ما بين 25 م إلى 60 م، وأرصفة وشبكة تغذية بالكهرباء وأعمال إنارة الشوارع وأعمال عبارات الطرق.

وبالنسبة للمشروع الثاني وهو عبارة عن ربط المدينة الصناعية الثانية بالقصيم بطريق الرياض /القصيم السريع, بقيمة إجمالية (35) خمسه وثلاثون مليون ريال، ويبلغ طول الطريق (4,075) أربعة كيلو و خمسة وسبعون متر، كما سيتم الانتهاء من المشروع خلال الـ30 شهراً القادمة. وهو عبارة عن تقاطع علوي على طريق الرياض /القصيم السريع، إضافة إلى طريق مزدوج مع 3 حارات مرور في كل اتجاه وجزيرة وسطية بعرض 5 متر، ويتضمن أعمال ترابية وإسفلت، والخرسانة والحديد، والمنشآت، وأجهزة التحكم المروري، وأعمال أخرى متفرقة.

من جهته أوضح المدير العام المكلف لهيئة المدن الصناعية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أنه سيتم تخصيص الأراضي الصناعية في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم قريبا، وذلك بالتزامن مع أعمال التطوير الحالية التي تشهدها المدينة، مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية لطلبات المستثمرين لإنشاء مشاريع صناعية جديدة وصلت إلى أكثر من 172 ألف متر مربع، وتتركز نشاطاتهم الصناعية على المنتجات الخشبية والأثاث، والورق ومنتجاته والطباعة النشر، والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية، ومواد البناء من خزف وزجاج، والصناعات المعدنية الأساسية، ومنتجات معدنية مصنعة وماكينات ومعدات، إضافة إلى نشاطات أخرى.

وذكر م. الرشيد أنه تم تصميم مخطط المدينة الصناعية بالقصيم وفق أعلى المعايير لتشكل إضافة مهمة للقطاع الصناعي بالقصيم، بحيث يمكنها استيعاب أي توسع مستقبلي وتلبية حاجات المستثمرين بالمنطقة، داعيا جميع المستثمرين محليين وأجانب من داخل أو خارج المملكة بالمبادرة بالاستثمار في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم، وكذلك المدن الصناعية الواعدة مثل عرعر، وتبوك، وحائل، والجوف، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة، من خلال موقع مدن على الشبكة العنكبوتية .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة