ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجامعة الإلكترونية تستقبل أكثر من 17 ألف متقدم ومتقدمة في خمسة أيام

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

بلغ عدد الراغبين في الدراسة بالجامعة السعودية الإلكترونية حتى اليوم الاثنين، أكثر من 17 ألف متقدم ومتقدمة، في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، خلال العام الأكاديمي المقبل 1433هـ / 1434هـ ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة www.seu.edu.sa.

وقال المشرف على القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحمن العويرضي: إن عملية استقبال طلبات الراغبين والراغبات في التسجيل بالجامعة تمت ولله الحمد بسلاسة منذ فتح بوابة القبول قبل خمسة أيام، مشيراً إلى أنه التسجيل سينتهي بنهاية الأربعاء 13 رمضان الجاري حسبما خطّط لذلك من قبل الجامعة الإلكترونية لاستقبال جميع الراغبين في الالتحاق، في حين راعت الجامعة في تصميم بوابة القبول سهولة تعبئته من قبل المتقدمين حيث لا يستغرق أكثر من خمس دقائق.

ولفت إلى أن الجامعة خصصت خلال عملية استقبال الطلبات مركز الاتصال عبر الهاتف الموحد (920001590)، وهو من الأنظمة الحديثة التي سهلت على الجامعة استقبال أي استفسار أو طلب من الراغبي والراغبات بكل سهولة، وبأكبر عدد ممكن منهم. ومن المقرّر أن تبدأ الجامعة السعودية الإلكترونية عامها الجديد بأربعة برامج لمرحلة البكالوريوس هي: المحاسبة, والتجارة الإلكترونية بكلية العلوم الإدارية والمالية، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة والمعلوماتية، والمعلوماتية الصحية بكلية العلوم الصحية، إضافة إلى برنامج مخصص لدرجة ماجستير، في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية والمالية.

ويتطلب القبول لدرجة البكالوريوس حصول المتقدم علىشهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من تخصّصات ( تحفيظ القرآن، تجارية، المعهد العلمي، الثانوية الصناعية، الثانوية الصحية، الثانوية الزراعية، ثانوية المراقبين الفنيين) على أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، أو غير سعودي من أم سعودية، أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويخصّص 5% من المقاعد المتاحة لغير السعوديين المقيمين في المملكة إقامة نظامية، مع الالتزام بتسديد الرسوم الدراسية (130 ريالاً) عن كل وحدة دراسية معتمدة.

وفيما يتعلق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال الذي يطرح هذا العام للطلاب فقط، فإنه يشترط فيه الحصول على بكالوريوس في تخصصات إدارة الأعمال التالية: (المحاسبة ، المالية، التسويق، نظم معلومات إدارية، الإدارة ، إدارة موارد بشرية، إدارة عمليات، الاقتصاد) وذلك من جامعة مُعترف بها، ولا يقل المعدل التراكمي في البكالوريوس عن تقدير جيّد. ومن شروط الماجستير كذلك، تقديم درجة اختبار الجيمات (GMAT) أو اختبار (GRE) الذي يستخدم كمعيار للمفاضلة بين المتقدمين في حال وجد، حيث يُمكن التقدم بدونه، مع الحصول على درجة لا تقل عن 500 درجة في اختبار «التوفل»، أو ما يعادله من اختبار كفايات اللغة الإنجليزية ( STEP) المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم، أو 5ر5 في اختبار IELTS ، ويستثنى من ذلك خريجي البرامج التي تدرس باللغة الانجليزية، على أنه يلزم المتقدم لدراسة الماجستير تسديد الرسوم الدراسية (1000) ريال لكل وحدة دراسية معتمدة. وهناك ثلاثة فروع للجامعة بالإضافة إلى المقر الرئيسي بالرياض، هي: جدة، والدمام، والتي سينفذ بها برامج البكالوريوس والماجستير بالإضافة إلى فرع المدينة الذي سينفذ به برامج البكالوريوس فقط. بحيث سيُلزم الطالب بالحضور بنسبة 25% لدراسة المقررات في الفرع الذي يرغبه عند بداية التسجيل .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة