ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

1000 كشاف من «رسل السلام» يقدمون الخدمات الإنسانية للمعتمرين والزوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

جندت جمعية الكشافة العربية السعودية 1000 كشاف وقائد من قطاعي وزارة التربية والتعليم ومراكز الأحياء سعياً إلى تنمية العديد من القيم التربوية لدى الكشافة ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتأصيل حب الوطن والانتماء إليه وإظهاره بالمظهر المشرف أمام ضيوف الرحمن من زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى تنمية روح العمل التطوعي والتعاون والإيثار وحب الخير في نفوس أفراد الكشافة.

وتتركز أعمال الكشافة وفق ما ذكر نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الفهد بتقديم العديد من الخدمات من أهمها توزيع وجبات الإفطار والإرشاد ومساعدة التائهين والتنظيم لدى المراكز الصحية ومساعدة كبار السن من النساء والرجال وذوي الاحتياجات الخاصة ونقلهم بالعربات، بالإضافة مساعدة الدفاع المدني والعمل في مستشفى النور بمكة المكرمة.

وقال الفهد إلى أنهم يعملون في الجمعية وفق خطة إستراتيجية مطورة ويسعون إلى تحقيق رسالتها ببناء عالم أفضل من خلال منظومة قيم تعتمد على مبادئ وقانون الكشافة حيث يعتمد الشباب على أنفسهم كأفراد لهم دور بناء في خدمة وتنمية المجتمع مع العمل على تحقيق الجودة والتوسع والتنوع.

وأضاف أن الجمعية تعمل وفق منظومة بشرية وإدارية وتقنية متكاملة لنشر الكشافة في أنحاء المملكة عبر قطاعاتها المختلفة، وتهيئة وإعداد الشباب خلقياً وثقافياً واجتماعياً وتنمية شعورهم بالواجب.

وألمح نائب رئيس الجمعية إلى أن خدمة المعتمرين والزوار هذا العام تأتي في إطار مشروع رسل السلام الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتعزيز رسالة السلام ومساعدة الآخرين وامتداد للدور الرائد للكشافة السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.

وثمن في ختام حديثه لأبنائه الكشافة جهودهم وما يقدمونه من عطاءات تظهرهم بالصورة المشرفة لأبناء هذا الوطن، ومشيداً بقطاعاتهم ودعمها اللامحدود في إنجاح مثل هذه المشاريع التربوية الخدمية التطوعية الإنسانية، شاكرا سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية على تشجيعه وسعيه للارتقاء بالعمل الكشفي التطوعي وما تجده الكشافة منه من دعم أسهم بشكل فاعل في تحقيق الجمعية لأهدافها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة