ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 31/07/2012 Issue 14551 14551 الثلاثاء 12 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس الرائد فهد المطوع في حديث خاص ومثير لـ الجزيرة:
نحاول تحقيق جزء من آمال جماهير النادي ولن استمر في رئاسة الرائد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

لقاء وحوار - تركي الفهيد:

تمنى تحقيق جزء من آمال الجماهير الرائدية وتحدث عن أسباب عدم وجود راعٍ للنادي، وكذلك عن علاقته بنادي وجماهير التعاون وعن العديد من النقاط المثيرة .. كل ذلك كان ضمن حوارنا مع الأستاذ فهد المطوع رئيس نادي الرائد الذي كان صريحاً ولطيفاً خلال إجاباته عن الكثير من تساؤلات «الجزيرة» .. فإلى الحوار:

* في البداية أستاذ فهد هل تعتقدون أنكم قادرون على تحقيق آمال الجماهير الرائدية خلال هذا الموسم؟

- آمال الجماهير الرائدية كبيرة فهم لا يرضون إلا بالمراتب المتقدمة ونحن في إدارة الرائد نحاول قدر الإمكان لتحقيق جزء من هذه الآمال رغم صعوبة الظروف التي تحيط بالنادي من عدم وجود راعٍ وملاعب متكاملة بعكس بعض الأندية التي تشاركنا في نفس الدوري ولديها راعٍ وملاعب.

* المجلس الشرفي بقيادة الشيخ ناصر الجفن قدم استقالته ثم عدل عنها نود إعطاءنا جميع ما يتعلق بأمور المجلس الشرفي الرائدي؟

- الشيخ ناصر الجفن مكسب كبير للرائد وللنادي ولمحبي الرائد لما يتمتع به من دماثة خلق وقبول من الجميع، وقد تحدث معي عن موضوع الاستقالة لظروفه العملية ورفضتها، وطلبت منه التريث حتى يتم الاجتماع الشرفي ليتم مناقشة هذا الموضوع، وعندما تم الاجتماع شرح لنا ظروفه العملية واستطعنا إقناعه بالعدول بطلب من جميع الشرفيين ووافق بعد جهد ووجود الشيخ ناصر كمرجع للرائديين أمر ضروري.

* على من يعتمد نادي الرائد في الدعم؟ وهل هناك دعم من رجال الأعمال للنادي؟ ما هو حجمه؟

- الحقيقة أن الدعم قليل جداً من رجال الأعمال ومحبي النادي ومداخيل النادي قليلة جداً بما يصرف على النادي وهذي مشكلة جميع الأندية وليس الرائد فقط لذا يجب النظر بعين الاعتبار بهذا الموضوع من قبل مسيّري الرياضة في الدولة ودعم هذا القطاع الشبابي.

* كيف تقيّمون معسكر الفريق الذي أقيم بأنطاليا التركية؟

- معسكر أنطاليا كان ناجحا إلى حد كبير من حيث الانتظام والتمارين اللياقية والتكتيكية إلا أن قلة المباريات التجريبية كان سببا سلبيا حيث ان الفرق التي تم الاتفاق معها مسبقا اعتذرت.

* دائما وأبدا نجد كل ناد يهتم بفريقه الأول لكرة القدم فما هو الجديد لهذا الفريق هذا العام ؟

- الحمد لله الفريق مستقر حيث حرصنا على الإبقاء على معظم عناصر الفريق من الموسم الماضي وتدعيم الفريق بأفضل العناصر المتاحة للانتقال او الإعارة، وكان بودنا تدعيم منطقة الوسط والمحور ولكن ما كان معروضا لم يكن بأفضل مما عندنا.

* ماذا عن استقرار النادي مع بداية الدوري؟

- الحمد لله الاستقرار سينعكس إيجاباً على مستوى الفريق.

* نعيش هذه الأيام أيام رمضانية جميلة .. هل هناك مناسبات دورية في النادي لدعوة محبي هذا النادي العريق وجماهيره وكذلك أعضاء الشرف لحضور تلك المناسبات ومناقشة أمور النادي المستقبلية ؟

- شهر رمضان المبارك شهر عبادة والمناسبة التي نقيمها كل عام هي إفطار صائم ونقوم بدعوة إخواننا أبناء دار التربية ونفطر سويا ويقوم على تنظيم هذه المناسبة مشكوراً الأخ فهد الخضير عضو مجلس الإدارة ومدير العلاقات العامة.

* ما هو جديد الراعي الرسمي للنادي؟

- لا جديد جميع الشركات التي خاطبناها لا يوجد لديها رغبة.

* الاهتمام بالبحث عن مواهب محليين من أبناء المنطقة أو المناطق الأخرى هل أعطيتم هذا الجانب اهتماما بالغاً .. كيف؟

- نعم منطقة القصيم تزخر بالمواهب والحمد لله الفكر السابق عن الرياضة في المنطقة تغير وأصبحنا نشاهد أولياء الأمور يحضرون أبناءهم للنادي وهذا أمر إيجابي سنشاهد نتائجه في المستقبل القريب إن شاء الله.

* هل أنت مع أم ضد (تقليص عدد اللاعبين الأجانب) في دوري زين؟

- أنا ضد تقليص اللاعب الأجنبي

* ما مدى رضاك عن الجهاز الفني في ناديك بقيادة التونسي عمار السويح؟

- أنا راضٍ تمام الرضا عن الجهاز الفني.

* رسالتك لأبناء النادي؟

- أقول لهم النادي ناديكم ليس نادي فهد المطوع والنجاح لنا جميعاً ونحن نعمل لخدمتكم، ونرجو منكم التقرب للنادي والوقوف معه وقت الشدة وتحفيز الإدارة واللاعبين والوقوف معهم.

* أجمع عدد كبير من أعضاء شرف وجماهير رائدية وبالأخص المقربون للنادي أنك من أفضل الرؤساء الذين مروا بتاريخ الرائد .. ماذا يعني لك ذلك؟

- هذا شرف كبير لي وأنا مكمل لمسيرة الرؤساء السابقين في خدمة الكيان.

* أين يجد فهد المطوع المجاملة في ناديه؟

- لابد من المجاملة في بعض الأحيان فلا يوجد من لا يجامل ولكن بحدود.

* إلى أين وصل مدى التواصل الإداري بالاستفادة من الخبرات الرياضية بينكم وبين المنافس التقليدي نادي التعاون؟ وهل أنتم مستعدون للتواصل فيما بينكم؟

- نحن على تواصل مستمر مع أشقائنا في نادي التعاون فالتنافس بيننا لا يخرج عن المستطيل الأخضر عدا ذلك فنحن إخوان وأبناء عم.

* هل يوجد رائديون مقصِّرون؟ .. إذا نعم : ماذا تقول لهم؟

- لا استطيع أن أقول مقصرين حيث إنني أول المقصرين والرائديون متواجدون ولكن ظروف الحياة تغيّرت والتواصل بين الأقارب قلّ فما بالك بالأندية.

* الجماهير الرائدية استغربت رحيل النجم عبده حكمي من الرائد مع أنه قدم مستوى رائعاً مع الفريق .. رأيك أستاذ فهد؟

- عبده حكمي من اللاعبين المميزين وعلاقتي به علاقة مميزة، ونحن على تواصل مستمر، ولكن أسلوب المدرب للموسم الجديد لا يتوافق مع طريقة لعب عبده.

* انتقال يحيى المسلم وعبد المجيد الرويلي لناديين كبيرين ماذا يعني لكم؟

- اللاعبان انتقلا من ناد كبير لناديين كبيرين أتمنى لهما النجاح وكان بودنا إبقاؤهما بالنادي، ولكن النظام الجديد يتيح للاعب الانتقال دون الرجوع لناديه متى ما تبقى ستة أشهر من عقده وهذا ما حدث مع عبد المجيد، حيث إن عرض الشباب كان أفضل من عرضنا ولم نستفد من انتقاله ولم نرغب بانتقال يحيى المسلم بدون الاستفادة منه، وحين قدم الهلال العرض درسناه ووجدناه مناسبا فوافقنا ولو لم نوافق لدخل الفترة الحرة وانتقل دون الرجوع إلينا، وهذه مشكلة أندية الدخل المحدود بعدم الإبقاء على نجوم الفريق لقلة الموارد المالية.

* تعاقد نادي الرائد مع عدد من اللاعبين أمثال ريان بلال وفواز فلاتة وعبد العزيز الصبياني هل تم التعاقد معهم برؤية فنية؟ أم هم من رغبة اختيار من فهد المطوع؟

- ثق ثقة تامة لا يتم التعاقد مع أي لاعب دون الرجوع للمدير الفني وأخذ رأيه والحمد لله جميع اللاعبين الذين تم التعاقد معهم الموسم الماضي شاركوا وهذا دليل أن اللاعبين يتم أخذ رأي المدير الفني فيهم.

* ترأست نادي الرائد لثلاثة مواسم ماذا قدمت هذه الرئاسة لفهد المطوع؟

- معرفة الناس وهذا المكسب الحقيقي

* سؤال أخير : بقي موسم رياضي لك في الرائد هل تنوي الاستمرار في رئاسة نادي الرائد لسنوات مقبلة؟

- لا لن استمر فهذه السنة آخر سنة.

.. أستاذ فهد ... شكراً لك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة