ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هادي يرفض استقبال المبعوث الإيراني.. وتحديد موقع الدبلوماسي الإيطالي المختطف
اشتباكات مسلحة في محيط وزارة الداخلية اليمنية  

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

اندلعت اشتباكات مسلحة منذ ساعات الصباح الأولى أمس الثلاثاء في محيط مبنى وزارة الداخلية بحي الحصبة في شمال صنعاء, مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل. وأفاد شهود عيان أن الاشتباكات دارت بين حراس وزارة الداخلية ومسلحين يرتدون زي شرطة النجدة ويطالبون بمستحقات مالية، علما أن وزارة الداخلية سبق وأن أكدت في بيان أن لا صحة لما يطالب به هؤلاء. ويحاصر مئات المسلحين المحتجين مقر وزارة الداخلية في حي الحصبة منذ مطلع الأسبوع للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة وبضمهم إلى القوات المنضوية تحت لواء وزارة الداخلية. ولم يتضح سقوط ضحايا في هذه الاشتباكات التي كانت مستمرة قبيل الظهر. من جهة أخرى, أعلنت سلطات الأمن اليمنية أنها ألقت القبض على المدعو عبدالرحمن البيحاني القيادي بتنظيم القاعدة في اليمن. وأوضح المصدر أن البيحاني كان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية في العاصمة اليمنية صنعاء.

إلى ذلك, تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية خاطف السيد اليساندرو اسيادوت 30 عاما والذي يعمل في السفارة الإيطالية بصنعاء, حسبما ذكرت وزارة الداخلية اليمنية.

وأوضحت الوزارة أن المدعو « علي ناصر حريقدان « من أهالي آل جلال عبيده مأرب ويسكن عزلة آل حريقدان عزلة الحدبا مديرية الوادي ، قام باختطاف الدبلوماسي الايطالي اليساندرو اسيادوت ظهر أمس الأول الاثنين أثناء خروجه مترجلا من مبنى السفارة الايطالية بصنعاء, مشيرة إلى أن الخاطف يطالب بشطب اسمه من القائمة السوداء. وعلى الصعيد السياسي, قالت مصادر سياسية يمنية مطلعة إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض استقبال مبعوث الرئيس الإيراني أحمدي نجاد احتجاجا على التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية. وكان مبعوث نجاد نائب وزير الطاقة الإيراني مسعود حسيني قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء مساء الاثنين بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام دون أن تثمر عن استقبال الرئيس هادي للمبعوث الذي التقاه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي وتسلم منه الرسالة الخطية التي كان يفترض أن يسلمها مباشرة للرئيس اليمني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة