ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

متاجر «كارفور» تطبق مبادئ الجودة الشاملة

رجوع

 

تحرص الشركة السعودية للمتاجر الشاملة «كارفور» على التقيّد التام بمبادئ الإدارة الحديثة وتطبيق كافة مفاهيمها في جميع منافذها التجارية، واضعة في الاعتبار الحرص على رضا العميل وتلبية احتياجاته، باعتباره العنصر الأساسي للعملية الإنتاجية.

وتنطلق متاجر كارفور في هذا المسعى من اعتبار مهم وهو ضرورة تقديم خدمة متميزة للعميل بأسعار تنافسية تحوز على رضاه وفي الوقت نفسه تترجم هدف الشركة الرئيس وهو تقديم أفضل خدمة ممكنة لجميع زبائنها.

وقررت إدارة متاجر كارفور الدفع بجميع العاملين فيها بدءاً من الإدارة العليا والمتوسطة وانتهاء بمعاوني الخدمة، إلى نقاط البيع ومراكزها التجارية للتواصل والتفاعل مع الجمهور والتعرف عن كثب على مرئياتهم وآرائهم ووجهات نظرهم حيال المنتج المعروض والخدمة المقدمة إليهم وما يرغبون فيه وذلك من خلال المقابلة المباشرة وكذلك عن طريق استبيانات للرأي توزع عليهم وتتضمن عدداً من الأسئلة عن الشركة وخدماتها، وتعد هذه سابقة فريدة من نوعها في أن يكون رأس الهرم الوظيفي في الميدان مع العملاء يستمع إليهم ويصغي إلى رؤاهم.

وتهدف الشركة من ذلك إلى التعرف على نقاط القوة ودعمها ونقاط الضعف ومحاولة علاجها وتلافيها، وهذا من أهم أركان مفهوم إدارة الجودة الشاملة (QTM) التي أصبحت فلسفة إدارية حديثة تأخذ شكلاً أو نظاماً قائماً على إحداث تغييرات تشمل الفكر والسلوك والقيم والمفاهيم في إطار التنمية الشاملة المعاشة.

وتسعى شركة كارفور من خلال هذا التوجه الذي يؤسس لمرحلة جديدة من خدمة الزبائن في تاريخ الشركة، إلى مواصلة إستراتيجيتها التدريبية لجميع منسوبيها لرفع كفاءتهم والارتقاء بإمكانياتهم وجعلهم يقدمون خدمات متميزة للعملاء تجعلهم فخورين بانتمائهم للشركة، بالنظر إلى أن الشركات العالمية الكبرى تشدد على ضرورة واستمرارية العملية التدريبية من خلال دورات منفصلة لمنسوبيها وهم على رأس العمل.

وتزامنا مع هذه الجزئية تواصل الشركة سياسة الإحلال التدريجي للعمالة الوطنية محل العمالة الوافدة وقد نجحت في ذلك بشكل ملحوظ، حيث من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تتم سعودة الغالبية العظمى من الوظائف تمشيا مع سياسة الدولة في دعم وتشجيع المواطن وإيجاد فرص عمل مناسبة أمامه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة