ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مبتعث سعودي يمثل جامعته باليابان في المسابقة اليابانية الدولية للطيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختار معهد أوساكا للتكنولوجيا المبتعث السعودي ياسر أحمد الهندي لتمثيل الجامعة في مسابقة اليابان الدولية للطيران والتي أقيمت في 29 يوليو 2012م في بحيرة بيواكو واستطاع الطالب السعودي التحليق لمسافة 525 متراً محققا المركز الخامس في نهائيات المسابقة من أصل ستين جامعة ومعهد شاركوا في التصفيات. وتعد هذه المرة الأولى التي يمثل فيها طالب أجنبي جامعته كقائد للطائرة في هذه المسابقة التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة من الإعلام الياباني ويتم تخصيص برنامج خاص لها على قناة تلفاز يوميوري.

وعبر المبتعث ياسر الهندي عن اعتزازه بتمثيل بلاده والمشاركة موضحا أن الطائرة كانت مزوده بمروحية بشفرة واحدة فقط ولم يسبق لأحد أن قام بذلك في تاريخ اللعبة ولكن هذه التجربة نجحت ولله الحمد على يد سعودي ولا أنسى أن أشكر زملائي الذين شجعوني ودعموني وكل من وقفوا معي في الملحقية الثقافية والجامعة للوصول إلى هذا المستوى.

كما كرمت الهيئة المنظمة للمسابقة الطلاب السعوديين الدراسين في أوساكا بقيادة المبتعث عبدالمجيد العنزي والذين قدموا للمؤازرة بالزي السعودي والتشجيع بالأهازيج السعودية حيث تسلموا جائزة الجمهور المثالي في البطولة.

وبين الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري بأن مشاركة الطالب ياسر الهندي في هذه المسابقة واختياره من قبل معهده دليل حي وملموس على المستوى العلمي والتقني المتميز الذي وصل له المبتعثون السعوديون والإسهام الكبير لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في تطوير الموارد البشرية السعودي في أرقى المؤسسات الأكاديمية والصروح العلمية خاصة وأن قيادة الطائرة في هذه المسابقة تتطلب معرفة بعلوم الطيران والهندسة الميكانيكية ناهيك عن علوم المواد حيث ساهم الطالب في تركيب الطائرة مع زملائه وأساتذته في معهد أوساكا للتكنولوجيا.

من جانبه عبر مدير معهد أوساكا للتكنولوجيا أ.د. إينويه ماساتاكا عن سعادته بالمركز المتقدم الذي حققه المبتعث ياسر موضحا عن اعتزاز الجامعة باحتضان كوكبة من المبتعثين السعوديين المتميزين الذين أسهموا بأخلاقهم العالية وتحصيلهم الأكاديمي المتميز إلى تشجيع الجامعة للمشاركة في المعرض الدولي للتعليم العالي في الرياض وبناء علاقات تعاون بحثي مع عدد من الجامعات السعودية شملت جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الدمام في مجالات الهندسة البيئية والهندسة المعمارية.

الطائرة فوق بحيرة بيواكو المبتعث ياسر ومدير الجامعة د.إينوي والملحق الثقافي د. بخاري في ورشة الطائرات بمعهد أوساكا للتكنولوج.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة