ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

توفر مرشدات متخصصات لزائرات المسجد النبوي

رجوع

 

جدة - واس:

وفرت وكالة الرئاسة العامَّة لشؤون المسجد النبوي الشريف مرشدات متخصصات يقمن بالإجابة على أسئلة الزائرات ومقترحاتهن إلى جانب مراقبات يقدمن ما يحتجن إليه من خدمات.

وأفادت رئيسة التَّوجيه والإرشاد النسائي بوكالة الرئاسة العامَّة لشؤون المسجد النبوي الدكتورة بركة الطلحي أن ذلك يشمل تحديد أوقات نظافة القسم النسائي من المسجد النبوي في غير أوقات راحة الزائرات أو قبلها ووضع صناديق مجهزة لأغراضهن الشخصيّة وتقديم وجبات الإفطار، وتنظيم الخدمات في مواقع الأبواب والروضة والساحات ومرافق الخدمات لتحقيق انسيابية الدخول والخروج من خلال فريق عمل متكامل وتنظيم دخول النساء إلى الروضة ليتحقق لهن دخول الروضة والصلاة فيها.

وتتميز المرشدات والمترجمات بإجادتهن الحديث بـ8 لغات ليتسنى لهن تبليغ زائرات مسجد رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم بالتوجيهات الشرعية والتنظيمية وتنظيم جداول للدروس العلمية والعامَّة وعقد حلقات لتعليم كتاب الله للناطقات باللغة العربية واللغة الإنجليزية والتركية والأردية والهوسا والفرنسية والصينية.

وذكرت الطلحي أن إدارة التَّوجيه والإرشاد النسائي استعدت منذ غرة جمادى الأولى لاستقبال شهر رمضان الكريم بإعداد برنامج متكامل للتنظيم والإشراف على خدمة إفطار الصائمات داخل الأقسام والساحات النسائية من خلال تحديد مواقع لتقديم هذه الخدمة للزائرات، واستخدام الوسائل الوقائية أثناء تقديم وجبات الإفطار، وتخصيص أوقات لإحضارالوجبات تجنبًا لأوقات الذروة عند دخول أو خروج الزائرات من الأبواب والتأكيد على القائمات على سفر الإفطار بضرورة التعاون مع الجهات المختصة في المحافظة على نظافة المسجد النبوي.

وتم تخصيص فريق عمل لمتابعة تنفيذ الخطط التنظيمية ورصد الأخطاء والملاحظات للمسارعة في تصحيحها حرصًا على راحة زائرات المسجد النبوي الشريف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة