ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في الاجتماع السادس للجنة السياحية بغرفة المدينة
جمعية لقطاع الإيواء وخارطة ترفيهية لمنطقة المدينة المنورة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أوصت اللجنة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة في اجتماعها الأخير برئاسة رئيسها عبد الغني الأنصاري بإنشاء جمعية للإيواء لأرباب النشاط ودراسة خارطة ترفيهية لمنطقة المدينة المنورة حيث تهدف جمعية الإيواء إلى خدمة قطاع الفندقة والدور السكنية لتكون أكثر قدرة على توفير الإسكان القادر على استيعاب احتياجات الحجاج والمعتمرين والزوار وفقا لرؤية المخطط الشامل للمدينة المنورة والتوسعة الكبرى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والتي تستوعب ما يقارب 1.2 مليون شخص بحلول عام 1462هـ فيما تستهدف الخارطة الترفيهية إعداد قراءة مبكرة لاحتياجات المدينة المنورة لواقع الترفيه والتنزه بالتعاون مع الشركاء الأساسيين لمخرجات هذه الصناعة المتمثلين في الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة المدينة المنورة.

واتفق الجميع على وحدة الرؤية التي تهدف إلى خدمة 206 فندق ودور سكنية مرخص لها للخدمة في المدينة المنورة. وأوصى الاجتماع بتشكيل لجنة فرعية للإيواء.

كما ناقش الاجتماع استضافة إحدى الجهات ذات العلاقة بدعم الأسر المنتجة لشرح وإيضاح مشروع (صنع في المدينة) كتجربة رائدة وداعمة للصناعات الحرفية المرتبطة بالحج والعمرة والتي يجب رفدها بالعديد من المشاريع ذات العلاقة وتم الاتفاق على أن تدعو الأمانة العامة الجهات ذات العلاقة خلال النصف الثاني من شوال القادم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة