ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير فيصل بن مشعل: نسير لإيجاد قاعدة معلومات ولدينا 48 مستفيداً
نائب أمير منطقة القصيم رأس اجتماع كبدك وأطلق مشروع الزاد الخيري الكبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للكبد «كبدك»، مساء أمس الأول الأحد اجتماع أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وناقش الاجتماع مذكرة التفاهم المقدمة من رئيس البرنامج الوطني لتنشيط التبرع بالأعضاء بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ومراجعة المستجدات بخصوص مشروع كبدك الاستثماري الخيري، كما استعرض المجلس عضوية مجلس إدارة الجمعية لدورتها المقبلة للعام 1434هـ، وأبرز المواضيع التي ستناقش في اجتماع الجمعية العمومية في شوال المقبل 1433هـ، بالإضافة إلى ما تم إنجازه من أعمال وبرامج وأنشطة قامت بها الجمعية والمقترحات والأفكار التي تسهم في رفع أداء الجمعية، وذلك بمقر الجمعية بمدينة بريدة.

وأكد سموه أن الاجتماع تخلله مناقشة ما تم إنجازه في الأشهر الماضية مروراً بما بذلته الجمعية في اليوم العالمي للكبد والمشاركات التي قامت بها الجمعية للتعريف والتوعية بأمراض الكبد، كما أشار سموه إلى أن الاجتماع ناقش ما تم حيال مذكرات التفاهم التي تزمع الجمعية توقيعه مع عدد من الجهات الحكومية.

وأشاد سموه بجهود الجمعية وبالإنجازات التي تحققت، مثنياً سموه على مراكز البحوث العالمية عن طريق التواصل الاجتماعي لدعم أعمال الجمعية مع الدول الصديقة التي لها خبرة أكبر في مرض الكبد.

وقال سموه: استعرضنا الميزانية للجمعية وما هو متوفر من القدرة المالية في البنوك، وكان هناك وضع مالي مطمئن مع ما نتطلع إليه من دعم من رجال الأعمال والموسرين لإنجاح الجمعية الخيرية.

وأضاف: «نسير إلى إيجاد قاعدة معلومات مبدئياً في منطقة القصيم لعدد مرضى الكبد بالتعاون مع الشؤون الصحية وكلية الطب في جامعة القصيم وعدد من الجهات المسؤولة، كما أنه وصل عدد المستفيدين من الجمعية من مرضى ومحتاجين أكثر من 48 مستفيداً، وهناك حالات تحال إلى مستشفيات حكومية ومساعدتهم في العلاج أو إجراء عمليات جراحية للكبد».

من جهة أخرى أطلق سموه مشروع الزاد الخيري الكبير لهذا العام: «حملة المليون متبرع للمحتاج»، التي تهدف إلى حث الهمم نحو مساعدة الفقراء والمحتاجين والتعاون بين أطياف المجتمع الغني والفقير وبمبالغ قليلة لكنها تعني للفقراء والمحتاجين الشيء الكثير.

جاء ذلك عقب زيارته مساء أمس الأول مقر الزاد الخيري بحي الفايزية في بريدة، حيث اطلع على عرض مرئي يحكي جميع البرامج والأنشطة التي يقوم بها الزاد الخيري من سقيا الزاد للتراويح والقيام التي تم تجهيزه بتصنيع 3 ملايين عبوة ماء لتوزيعها على المصلين، وبرنامج الإفطار السيار الذي يفطر 3600 صائم بفريق عمل يضم 150 شاباً، وكذلك هدية العيد الذي يجهز 150 ألف هدية لتوزيعها على الأعيان والأهالي وأبناء شهداء الواجب والمستشفيات ومصليات الأعياد، بالإضافة إلى الأسر المسجلة لدى الزاد الخيري، كما أن هناك جزءاً للبيع يستفيد الزاد الخيري من ريعه في دعم أنشطته المختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة