ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بسبب نقص التجهيزات أو تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاولة المهن الصحية
إغلاق 16 مجمعًا للعيادات الطبية الخاصة بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

قررت وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض إغلاق 16 مجمعًا للعيادات الطّبية الأهلية تحفظيًا لحين تحسين أوضاعها وتصحيح المخالفات التي رصدتها الفرق الميدانية التابعة لصحة الرياض أثناء تفقدها للمنشآت الصحية.

وتنوِّعت أسباب الإغلاق والواردة في حيثيات قرار لجنة المخالفات الصحية ما بين نقص التجهيزات الطّبية أو عدم الالتزام بالإجراءات الخاصَّة بالتخلص من النفايات الطّبية، أو تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاولة المهن الصحية.

وتضمنت القرارات إغلاق أحد المجمعات لمدة 6 شهور، وحرمان مجمع آخر لجراحات التجميل من العمل لمدة عامين، لوجود مخالفات جسيمة تهدد سلامة المرضى والمراجعين.

وأوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامَّة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الأستاذ سعد القحطاني استمرار الجولات التفقدية لجميع المنشآت الصحية الخاصَّة وفي جميع مدن ومحافظات المنطقة، وإحالة أي مخالفات بها إلى لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصَّة لاتخاذ القرار المناسب لكل مخالفة وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المعتمدة، مشيرًا إلى توجيهات مدير عام صحة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإغلاق التحفظي الصادرة بحق مجمعات العيادات الأهلية المخالفة والتأكَّد من إزالة المخالفات قبل السماح لها باستقبال المرضى والمراجعين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة