ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إصدار سجل الأسرة وشهادتي الميلاد والوفاة من الأقسام النسائية في الأحوال

رجوع

 

الرياض - أحلام الزعيم:

تبدأ الأقسام النسائية في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قريبا بأعمال إصدار سجل الأسرة وإصدار شهادتي الميلاد و الوفاة, وهي المهام التي كانت محصورة في الأقسام الرجالية فقط. وتساهم هذه الخطوة في تسهيل أمور النساء البعيدات عن أزواجهن.

وقامت الأقسام النسوية بإصدار بطاقات هوية وطنية للنساء في عشر جهات مختلفة وهن بمقر عملهن، في سبيل لزيادة الوعي بأهمية استخراج البطاقة و تسهيل استخراجها . والجهات العشر هي وزارة التربية والتعليم , جامعة الأميرة نورة, المستشفى التخصصي, جامعة الملك عبد العزيز, جامعة الملك عبد الله,المستشفى العسكري, مستشفى الملك فهد,المؤسسة العامة للتحلية, سجن النساء العام, الصحة النفسية.

وانحصرت مهام الأقسام النسوية سابقا في إصدار بطاقات الهوية الوطنية للنساء, إثبات وتعديل الواقعات «زواج,طلاق,ترمل», تسجيل وتعديل المهن,إصدار صورة طبق الأصل من بيانات المواطن, حجز المواعيد عن طريق البوابة الإلكترونية , تقديم خدمة إصدار البيانات لموظفات بعض القطاعات وهن في مقر عملهن, إصدار البطاقات للكبيرات والعجزة والمعاقين ونزيلات المستشفيات. إنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بمعاملات المرأة في الأقسام الرجالية.

ومن الجدير بالذكر أن الأحوال المدنية قد أطلقت مؤخرا خدمة»بياناتي» التي تفوض بعض الجهات الحكومية بالاطلاع على بيانات المواطن دون الحاجة لاستخراج «برنت» في سبيل تسهيل وتقليص الوقت اللازم للإجراءات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة