ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 01/08/2012 Issue 14552 14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ختام الدور الأول لأولمبياد لندن
منتخب مصر الأولمبي «يكون أو لا يكون» أمام بيلا روسيا.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تحت شعار «يكون أو لا يكون» يخوض منتخب مصر الأولمبي في الرابعة والنصف عصر اليوم، الأربعاء، بتوقيت الرياض مواجهة قوية ومصيرية أمام نظيره منتخب بيلا روسيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012»، وتُقام المباراة على ملعب هامبدون بارك بمدينة جلاسكو الاسكتلندية، وستقام في نفس التوقيت مباراة البرازيل مع نيوزيلندا في منافسات نفس المجموعة تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

وضمن المنتخب البرازيلي الأولمبي التأهل للدور الثاني «ربع النهائي» بعد فوزه في مباراتيه الأولى والثانية على مصر وبيلا روسيا ليجمع 6 نقاط ضمنت له صدارة المجموعة، وتتصارع الثلاث الفرق الأخرى « مصر ونيوزيلندا وبيلا روسيا» على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.

ويدخل منتخب مصر لقاء اليوم وهو في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل 1 - 1 مع نيوزيلندا بعد أن سبقها بخسارة 2 - 3 أمام السامبا البرازيلية، بينما يحتل المنتخب البيلاروسي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعها من فوز على نيوزيلندا بهدف دون مقابل وخسارة 1 - 3 من السامبا.. ولا بديل أمام الفراعنة عن الفوز وحصد الثلاث النقاط لرفع رصيدهم إلى 4 نقاط حتى يضمن التأهل للدور التالي مع السامبا المطالبة بالفوز على نيوزيلندا أو التعادل معها لتودع الأخيرة البطولة رسمياً.. أما المنتخب الروسي فلديه فرصتان الأولى وهي الفوز وبالتالي التأهل مباشرة مع البرازيل لربع النهائي والثانية التعادل وبالتالي التأهل أيضاً مع السامبا التي من المنتظر أن تحقق فوزها الثالث على نيوزيلندا.

وأكّد هاني رمزي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن فريقه قدّم مباراة جيدة أمام نيوزيلندا وكان الأقرب للفوز طوال أحداث المباراة لكن غاب عنه التوفيق كثيراً وأضاع اللاعبون العديد من الفرص السهلة والمحققة التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، وتمنى أن يكون التوفيق حليف الفراعنة في مواجهة بيلا روسيا من أجل اقتناص الفوز والتأهل للدور ربع النهائي واستكمال الحلم نحو التتويج بميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.

وشدّد رمزي على مباراة اليوم أمام بيلا روسيا ستكون صعبة وقوية لأنها الأخيرة في الدور الأول وكل فريق يسعى بكل قوة إلى حسم تأهله لدور الثمانية بالأولمبياد والاستمرار في البطولة، مشيراً إلى أن طالب لاعبيه بالتركيز الشديد في المباراة والعمل على علاج الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراتي البرازيل ونيوزيلندا وأهمها الأخطاء الدفاعية والتمركز الخاطئ في الكرات الثابتة والعرضية إضافة إلى محاولة التقليل من إهدار الفرص أمام المرمى لتحقيق الفوز على المنتخب الروسي.

ومن المنتظر أن يلعب رمزي بنفس التشكيل الذي خاض به لقاء نيوزيلندا الأخير باستثناء الدفع بسعد الدين سمير بدلاً من محمود علاء الذي حصل على إنذارين ولن يشارك في المباراة، حيث سيكون التشكيل مكوناً من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أحمد حجازي وإسلام رمضان وسعد الدين سمير وأحمد فتحي في خط الظهر وحسام حسن ومحمد النني ومحمد أبو تريكة وصالح جمعة في الوسط وعماد متعب ومحمد صلاح في الهجوم، وسيواصل رمزي دفعه بالثلاثي الكبار من بداية اللقاء نظرا لخبراتهم وقدرتهم على قيادة اللاعبين لتحقيق الهدف المنشود من المباراة وهو الفوز.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة