ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 02/08/2012 Issue 14553 14553 الخميس 14 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غارة للناتو تصرع 5 مسلحين وسط البلاد
طالبان تقتل 7 أشخاص بينهم 3 شرطيين في أفغانستان

رجوع

 

كابل - بولي علم - وكالات:

قُتل مدير شرطة محلي وحارساه الشخصيان وأربعة مدنيين أمس الأربعاء، في حادثين منفصلين في أفغانستان، حسبما ذكر مسؤولون. وأوضح شريف الله نصري المتحدث باسم الحاكم الإقليمي أنّ شاه خان مدير شرطة مقاطعة شامالزاي وحارسيه الشخصيين قُتلوا عندما اصطدمت حافلتهم بقنبلة زُرعت على جانب طريق في المقاطعة وحمّل طالبان مسؤولية الهجوم، مضيفاً أنّ مدير الشرطة كان في طريقه إلى كالات عاصمة الأقليم في مهمة رسمية.

وفي هجوم آخر، أعلنت السلطات أمس الأربعاء أن مقاتلي طالبان قتلوا أربعة مدنيين أفغان يعملون في شركة أمنية غربية قرب العاصمة الأفغانية، بعد بضعة أيام من جريمة مماثلة ارتكبت في نفس المنطقة. وعثر على جثث الرجال الأربعة مصابة بالرصاص في مقاطعة جالريز بولاية وردك على مسافة أربعين كلم من كابول.

وأضاف الضابط الذي يقود وحدات عسكرية في المنطقة من مقره العام بولاية لوغار المجاورة أن «طالبان قتلوهم لأنهم كانوا يعملون لدى شركة أمنية أجنبية». وفي المقابل، شنت قوات حلف شمال الأطلسي غارة ضد المسلحين في إقليم ميدان ورداك ،عندما كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة يدوية الصنع عند جانب الطريق في مقاطعة نيرخ، ما أدى الى مقتل خمسة مسلحين، حسبما نقلت وسائل إعلامية أفغانية عن مسئولون في السلطات المحلية. وقال المسئولون إن مسلحًا آخر على الأقل أصيب في الغارة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة