ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 02/08/2012 Issue 14553 14553 الخميس 14 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تراجع أرباح سوسيتيه جنرال 42 %

رجوع

 

الجزيرة - رويترز:

أعلن بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي أمس الأربعاء عن تراجع أسوأ من المتوقع بلغ 42 بالمئة في أرباح الربع الثاني من العام متأثرا بخفض قيمة أصول في وحدته الأمريكية للصناديق تي.سي.دبليو وروسبنك الروسي التابع له.

وأنجز ثاني أكبر بنك فرنسي مدرج أكثر من نصف خطة لخفض الديون وبيع أصول في وحدته للأنشطة المصرفية الاستثمارية. ويتعرض البنك لضغوط لتعزيز ميزانيته العمومية وأبلغت مصادر رويترز أنه يقترب من بيع تي.سي.دبليو.

وتراجع صافي الربح إلى 433 مليون يورو (533.3 مليون دولار) بينما كان متوسط تقديرات محللين استطلعت رويترز آراءهم 677.9 مليون يورو. وهبطت الإيرادات 3.6 بالمئة إلى 6.27 مليار يورو مقارنة مع 6.13 مليار في متوسط التوقعات.

وإضافة إلى خفض قيمة أصول بإجمالي 476 مليون يورو وهو ما عزاه سوسيتيه جنرال إلى تدهور مناخ الأعمال لشركات إدارة الصناديق في حالة تي.سي.دبليو وإلى إعادة هيكلة إستراتيجية في روسبنك تأثر البنك سلبا أيضا من جراء تكاليف بيع أصول لخفض الديون.

وأبلغ سيفيرين كابان الرئيس التنفيذي لسوسيتيه جنرال تلفزيون رويترز إنسايدر أن من الصعب التكهن بالمستقبل في ظل المناخ الحالي لكنه قال إن ألم بيع الأصول سيخف. ورفض أن يقول ما إذا كانت تي.سي.دبليو معروضة للبيع. وقال «سنواصل تقليص الديون (لكن) بإيقاع أبطأ من الربعين السابقين .. سيظل له تأثير.»

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة