ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 02/08/2012 Issue 14553 14553 الخميس 14 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرامكو تغلق وحدة ثانوية في مصفاة الجبيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سنغافورة - دبي / رويترز:

قالت مصادر بصناعة النفط أمس الأربعاء: إن شركة أرامكو السعودية أغلقت بشكل غير متوقع وحدة ثانوية في مصفاتها المشتركة في الجبيل والبالغة طاقتها الإنتاجية 305 آلاف برميل يوميا مما أسفر عن قيام شركة التكرير بعرض شحنة نادرة من زيت الغاز عالي الكبريت.

وقال مصدران مطلعان: إن شركة مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف) في الجبيل أغلقت وحدة المعالجة بالهيدروجين منذ يومين أو ثلاثة أيام بسبب «خلل». لكن لم تتضح طاقة الوحدة ولا سبب الإغلاق.

وتستخدم وحدات المعالجة بالهيدروجين لفصل الكبريت عن زيت الغاز ليصبح أقل ضررا بالبيئة. وقال تجار: إن أرامكو طرحت نحو 60 ألف طن من زيت الغاز بنسبة كبريت 0.5 بالمئة من مصفاة الجبيل للتحميل من 18 إلى 20 أغسطس آب للبيع عبر مفاوضات خاصة. وأضافوا أنه ينبغي تقديم طلبات شراء الشحنة بحلول يوم الأربعاء.

وتزيد واردات السعودية من الديزل منخفض الكبريت عن صادراتها خلال الصيف عندما يزيد استخدام الوقود لتوليد الكهرباء. واشترت المملكة ما لا يقل عن 750 ألف طن لشهري يونيو حزيران ويوليو تموز هذا العام.

وساسرف مشروع مشترك بين أرامكو وشل للتكرير المحدودة وكانت المرة السابقة التي تغلق فيها وحدة للمعالجة بالهيدروجين في مصفاة الجبيل في أواخر يونيو وأوائل يوليو وكان ذلك ليومين حسبما قال تجار في وقت سابق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة