ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 02/08/2012 Issue 14553 14553 الخميس 14 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وصول 2.5 مليون معتمر حتى يوم أمس
د. الصقير يرأس اجتماع لجنة جاهزية المطار الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة

عقدت لجنة جاهزية مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يوم أمس اجتماعاً برئاسة معالي نائب رئيس هيئة الطيران المدني د. فيصل الصقير وبحضور معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية وأعضاء اللجنة من مديري عموم الإدارات الحكومية المعنية بتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وقد بدأت أعمال اللجنة باستعراض أجندة الاجتماع ومناقشة وتحديد متطلبات واحتياجات الجهات الحكومية، حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان توفر متطلبات التشغيل بأمان وكفاءة وتحديد المواصفات اللازمة لكل جهة من حيث مواقع تقديم الخدمات الخاصة وتحديد الكوادر البشرية المشغلة ومتطلبات التدريب اللازمة لتشغيل الخدمات، ورسم خطة تشغيل المطار بعد الافتتاح وسلاسة انتقال عمليات التشغيل من المطار الحالي إلى المطار الجديد حيث ستكون بمثابة محطة ثانية تواكب مرحلة الإعداد لتشغيل المطار، وذلك للوفاء بكافة احتياجات ومتطلبات الجهات المشغلة والعاملة داخل المطار ولضمان أعلى مستويات الجودة والخدمة بما يتواكب مع التطور الذي سيكون عليه المطار الجديد عقب افتتاحه، إضافةً إلى وضع ملخص تنسيق جاهزية التشغيل والمتطلبات التشغيلية المطلوب اعتمادها.

كما ناقش الاجتماع مواضيع أخرى عدة منها إجراءات الجوازات وانسيابية مرور المسافرين وكاونترات الطيران ومرافق المطار، وأحدث التقنيات المستخدمة وبرامج التدريب الخاصة بتشغيلها.

واطلع المجتمعون على عرض مرئي قدمه المشرف العام على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي م. محمد بن أحمد عابد عن أهم وأبرز المواضيع المعنية والملحة التي تحتاج إلى تنسيق جماعي من قبل تلك الإدارات وأهمية توفيرها لكوادر إدارية مدربة ومؤهلة للجهات المعنية بمقابلة الجمهور في صالات مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد قبل البدء في عملية التشغيل.

وفي ختام الاجتماع قام أعضاء اللجنة بزيارة المركز الإعلامي للمشروع الذي تم افتتاحه الشهر الماضي والاطلاع على جميع محتوياته.

يُذكر أن لجنة جاهزية المطار هي لجنة مشكّلة بقرار من المغفور له - بإذن الله - صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - يرحمه الله - وتضم في عضويتها كافة الجهات العاملة بمطار الملك عبد العزيز الدولي وتهدف إلى تنسيق الأمور التشغيلية وتسريع العمل في المطار الذي سيجري افتتاحه بطاقة استيعابية تصل إلى (30) مليون مسافر سنوياً.

من جهة أخرى بلغ عدد المعتمرين القادمين إلى المملكة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي منذ مطلع شهر ربيع الأول وحتى يوم أمس 2.573.627 معتمراً على متن 16.419 رحلة جوية فيما بلغ عدد المغادرين في نفس الفترة 2.572.175 معتمراً على متن 15.221 رحلة جوية.

فيما بلغ عدد المعتمرين الواصلين إلى جدة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي ليوم أمس فقط 22.059 معتمراً قدموا على متن 125 رحلة وغادر في نفس اليوم 16.276 معتمراً على متن 111 رحلة جوية.

خالد بن عبد الله الخيبري مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أوضح أن إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في المطار وضعت خطة متكاملة لاستقبال ومغادرة ضيوف بيت الله الحرام عبر مجمع صالات الحج والعمرة للتسهيل على ضيوف بيت الله الحرام خلال وصولهم ومغادرتهم.

وأضاف أن مجمع صالات الحج والعمرة يشهد هذه الأيام حركة كثيفة لضيوف بيت الله الحرام الراغبين في أداء العمرة وذلك لعظم وفضل هذه الأيام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة