ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 02/08/2012 Issue 14553 14553 الخميس 14 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة كبار المدربين في العالم العربي
(تغيرت في رمضان) ينطلق وسط حضور جماهيري كثيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

وسط حضور جماهيري كثيف انطلقت مساء أمس الاول فعاليات البرنامج التدريبي الاجتماعي والترفيهي المجاني «تغيرت في رمضان» الذي تنظمه مجموعة خبراء التربية للتدريب والتعليم ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية. وقال مدير برامج المسؤولية الاجتماعية بخبراء التربية الدكتور أحمد بن عوضة الزهراني خلال كلمة ألقاها أن البرنامج يتوجه لكافة أفراد الأسرة، وينسجم مع روحانية شهر رمضان المبارك، باعتبار هذا الشهر الكريم أفضل مناسبةٍ للارتقاء الذاتي والاجتماعي والتغيير نحو الأفضل.. ففي أجواء هذا الشهر الإيمانية يتغير كل شيء، وتكون النفوس قابلةً للتغير والتغيير، كذلك المجتمعات تمتلك مقومات التأثر والتأثير، وعليه فإن هذا البرنامج يهدف إلى استثمار شهر رمضان المبارك في إحداث تغيير اجتماعي حقيقي بما يسهم في إنماء المجتمع وتطويره والرقي به نحو الريادة والتميز والاستثمار الأمثل للوقت والاستفادة من هذا الشهر الكريم بشكل فعال من خلال تنمية المهارات والقدرات الذاتية لدى الأفراد من الجنسين وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع والمساعدة في أعمال الخير والتكامل بين التربية الوجدانية والممارسة السلوكية سعيا نحو التغيير الإيجابي المنشود حيث أن «تغيرت في رمضان» جاء للإفادة من هذا الشهر الفضيل في تغيير حياة عدد من أفراد المجتمع، وترتكز التغييرات المرجوة على الجوانب الإيمانية والخلقية والنفسية والمهارية للمتدربين بحيث تجعل التغيير ينعكس إيجاباً على المجتمع بأسره. وأشار في كلمته إلى أن المجموعة أخذت على عاتقها خدمة المجتمع من خلال حزمة من المشروعات هادفة وبناءة تتجاوز دائرة التنظير إلى التطبيق المباشر لترتقي بالفكر والسلوك وتضفي قيمة مضافة للعمل بما ينسجم مع الطموح الوطني للتحول إلى مجتمع المعرفة المتعلم.

وتوجه الدكتور الزهراني في كلمته بالشكر الجزيل لكل من ساهم في الخروج بهذا العمل الاجتماعي التطويري إلى أرض الواقع، كما وجه الشكر والتقدير للمتدربين والمتدربات. وقد شهد اليوم الأول حضوراً جماهيرياً استثنائياً نوعاً وكماً، إذ اجتمع في قاعة حياة للاحتفالات نخبة من المدربين والمنشدين المعروفين على الصعيدين العربي والسعودي، حيث توالت فقرات اليوم الأول بدورة تدريبية ألقاها د. أيوب الايوب بمحاضرة بعنوان « انماط الناس في رمضان شهر الجودة».

ويتضمن برنامج تغيرت في رمضان ندوات ومحاضرات يشارك فيها الدكتور عبد اللطيف العزعزي محاضرة بعنوان» وتمضي حياتي بايجابية»، ويقدم الدكتور علوي عطرجي محاضرة «الاستخدام الأمثل للوقت في رمضان» أما الشيخ الدكتور محمد العوضي فيقدم محاضرة تحت عنوان «مساحة رمضانية راقية «، ويقدم الأستاذ ياسر الحزيمي محاضرة بعنوان « ثقتي قي ذاتي غيرت حياتي» ويقدم الدكتور جمال الملا محاضرة بعنوان « الذاكرة التصويرية «، فيما يقدم الدكتور احمد الزهراني حديثا حول» تقنيات التغير لأسرة متماسكة»، ومحاضرة بعنوان : الناقد المحترف للدكتور خالد المنيف، إلى جانب مشاركات واسعة للمنشد محمد المطري،والمنشد محمد العزاوي، والمنشد محمد العبد الله. كما يقدم خلال الفعاليات نماذج لشبان تغيروا في رمضان هم: معاذ المسلم، سلطان المهيدب، عبد العزيز العزام. ويشهد اليوم الختامي توزيع شهادات على جميع المشاركين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة