ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تجدد الاشتباكات الطائفية بالقرب من القاهرة  

رجوع

 

القاهرة - (ا ف ب) :

تجددت الاشتباكات الطائفية بين المسلمين والأقباط ليل الأربعاء الخميس في قرية قريبة من القاهرة بعد وفاة مسلم متأثرا بجروح أصيب بها خلال مشاجرة مع مكوجي قبطي، بحسب مصادر أمنية. وقالت المصادر إن شباب قرية دهشور (30 كلم جنوب القاهرة) «أشعلوا النيران في ثلاثة منازل يقطنها أقباط» احتجاجا على مقتل الشاب المسلم معاذ محمد أحمد متأثرا بحروق أصيب بها خلال اشتباكات وقعت يوم الجمعة الماضي بين مسلمين وأقباط بسبب احتراق قميص كهربائي مسلم بواسطة مكوجي قبطي.

وأضافت أن «قوات الأمن تدخلت لتفريق الشباب المسلم فاندلعت اشتباكات اضطرت خلالها الشرطة لاطلاق القنابل المسيلة للدموع للتصدي للمتجمهرين أمام منازل الأقباط».

وأوضحت أن المواجهات أدت إلى إصابة شرطي وعدد من الشباب المتظاهرين باختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع. وتمكن رجال الأمن من إخماد الحريق والسيطرة على الاشتباكات.

وكانت اشتباكات وقعت الجمعة الماضي بين المسلمين والأقباط في القرية إثر مشاجرة نشبت بين شاب مسلم وآخر مسيحي بعد احتراق قميص الأول أثناء قيام الثاني بكيه. وتوفي الشاب المسلم الثلاثاء ما أدى إلى اندلاع مواجهات طائفية جديدة في القرية ليل الثلاثاء الأربعاء تم خلالها اقتحام وتدمير محتويات منازل يقطنها أقرباء المكوجي القبطي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة