ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكونغرس الأميركي يقر عقوبات جديدة على إيران

رجوع

 

واشنطن - د ب أ:

أقر الكونجرس الأمريكي بمجلسيه تشريعاً مساء الأربعاء يتم بمقتضاه فرض عقوبات أكثر صرامة على إيران في محاولة لإرغام البلاد على إنهاء طموحاتها النووية. ومرر مجلس النواب ذلك التشريع بواقع 421 صوتاً مقابل ستة أصوات، فيما مرر مجلس الشيوخ في وقت لاحق من أمس مشروع القانون بالإجماع.

ويشكل التصويت اتفاقاً نادراً في ظل الأجواء الحزبية المشحونة في واشنطن.

وقالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي: «اليوم أوضح مجلس النواب مجدداً أن الولايات المتحدة سوف تستخدم كل أداة في إمكانها لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي». وأضافت: «إيران نووية تهديد لأمن الولايات المتحدة في المنطقة والعالم، والإجراء هو مؤشر على عزمنا الذي لا يتزعزع والتزامنا الثابت لردع إيران فيما يتعلق بسعيها نحو امتلاك سلاح نووي».

ومن شأن التشريع الجديد تشديد العقوبات ضد إيران من خلال السماح للحكومة بإدراج قطاع الطاقة في البلاد على القائمة السوداء وأولئك الذين يقومون بأعمال معها باستهداف البنوك وشركات الشحن والتأمين.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد: «في وقت تواصل فيه إيران تحدي المجتمع الدولي ببرنامج أسلحتها النووية، من المهم للغاية أن نستمر في تشديد نظام عقوباتنا». وأضاف: «إيران تواصل محاولة تفادي العقوبات الحالية، لكن هذا التشريع، بالإضافة إلى تدابير معلنة حديثا من جانب إدارة (الرئيس باراك) أوباما، يغلق الثغرات ويمنع الالتفاف حول العقوبات الدولية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة