ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

النفط يستقر قرب 106 دولارات وترقب قرار «الأوروبي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز:

استقر سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي قرب 106 دولارات للبرميل في حين يتطلع المستثمرون لأوروبا انتظارا لإجراءات تيسير السياسة النقدية بعد أن بدد مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) آمالهم بتأجيل اتخاذ اجراءات تحفيز نقدي. وشعر المستثمرون الذين كانوا ينتظرون إجراءات تحفيز فورية من الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم بخيبة أمل بعد أن أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي عن تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد رغم أنه ترك الباب مفتوحا أمام شراء المزيد من السندات وهو البرنامج المعروف باسم التيسير الكمي. وارتفع سعر برنت سبعة سنتات إلى 106.03 دولار للبرميل بحلول الساعة 0623 بتوقيت جرينتش في حين تراجع الخام الأمريكي سنتين إلى 88.89 دولار للبرميل. وتدعمت أسعار النفط بتقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي أظهر انخفاضا قدره 6.5 مليون برميل في مخزونات الخام المحلية الأسبوع الماضي في أكبر انخفاض أسبوعي منذ ديسمبر كانون الأول وأكبر بكثير من انخفاض بمقدار700 الف برميل توقعه اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم.

من جانبها، قالت منظمة أوبك أمس الخميس إن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 102.54 دولار للبرميل أول أمس الأربعاء من 102.22 دولار في اليوم السابق.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاما هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة