ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختبار أصغر خاتم (10) سنوات أمام الجمهور
حلقات مجمع نورين الدعوي تكرم 100 خاتم وخاتمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

كرم مجمع نورين الدعوي 100 خاتم وخاتمة، وذلك خلال حفل الإجلال الثالث لتكريم الدفعة الثالثة من الخاتمين والخاتمات الذي أقيم بمسجد عثمان بن عفان بحي الوادي بالرياض وحضره الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل ومعالي الشيخ محمد بن سليمان المهوس وفضيلة الشيخ عبدالرحمن الهذلول نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن بمنطقة بالرياض.

بدأ الحفل بلقاءات مباشرة مع ثلاثة من الخاتمين وهم كل من سلطان العمري وسلمان الميمن وأحمد مراد أصغر الخاتمين «10 سنوات» وتم اختباره من قبل نائب أمين الجمعية أمام الجمهور.

وبعد ذلك تم إلقاء كلمة لمجمع نورين الدعوي ألقاها الدكتور عادل السلطان، حيث حمد الله فيها وقدم شكره للحضور والداعمين والإعلاميين على تغطيتهم وشكراً خاصاً للمعلمين والمعلمات بالحلقات ودار الفتاة، وعبَّر عن فرحته بحفظة كتاب الله الذين هم امتداد لسلسلة مباركة من حفاظ هذا المجمع المبارك، حيث أصبح كثيرون منهم مشرفين وكذلك بعضهم أئمة مساجد وبيَّن أن للمجمع طموحات كبيرة وخططاً إستراتيجية خمسية. وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن حياة خاتم. وبعد العرض تم توقيع عقد اتفاقية مع والد الطالب أنس بن محمد الخضيري، حيث تنص الاتفاقية على أن يختم الطالب القرآن في عام 1436هـ بإذن الله ويتم تكريمه في حفل الإجلال الرابع.

وبعد ذلك ألقى الشيخ الدكتور محمد الخضيري كلمة قال فيها إن هذا المجمع يعد مثل الوزارة المصغرة وبين ما له من فضل وبين أنها خرج دعاة وداعيات وما ذلك إلا بصدق الإخوة الذين قاموا على هذا المجمع وإناروة بخبراتهم واعتبر هذا المجمع قدوة لجميع الحلقات ولا نستطيع أن نوفيهم حقهم ولديهم مناشط مباركة.

تلا ذلك كلمة للشيخ الدكتور يوسف المهوس إمام جامع عثمان بن عفان شكر فيها الحضور وبين فيها حاجة المجمع لدعم مناشطه وشكر القائمين على الجميعة الخيرية لتحفيظ القرآن التي لا تألو جهداً في دعم الحلقات.

بعدها ألقى معالي الشيخ إبراهيم الحقيل كلمة شكر في بدايتها القائمين على هذا المجمع، وأكد أن طلاب مدارس تحفيظ القرآن هم أكثر الطلاب تفوقاً والتزاماً، وقد ثبت علمياً أن حفظ القرآن الكريم من أكثر دوافع التفوق الدراسي والعملي.

بعدها تم تكريم الحافظين من قبل معالي الشيخ الحقيل وضيوف الشرف الفضلاء كما تم تكريم الخاتمات بمصلى النساء من قبل ندى السويلم مديرة مركز الإشراف في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وفي نهاية الحفل تم التقاط صور تذكارية للخاتمين مع المشايخ الفضلاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة