ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين
أول مؤتمر دولي لتطوير أدوات القياس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – ليلى مجرشي:

وسط حراك عالمي كبير نحو تطوير أدوات القياس والاستفادة من تجارب الدول الأخرى، ينعقد «المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم الذي يحمل عنوان (معايير القبول في التعليم العالي) في شهر «محرم» المقبل بالرياض، وهو المؤتمر الذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بتنظيم من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم.

ويتوقع مختصون أن يحقق المؤتمر معدلات عالية من النجاح في إبراز أهم المعايير المساعده في تطوير أدوات القياس، خصوصا ً وأن المؤتمر الدولي المنعقد بالرياض سيعرض العديد من التجارب العالمية الناجحة في هذا الشأن.

ومن المزمع أن يناقش المشاركون في المؤتمر العديد من المحاور ذات القيمة المعرفية والعلمية، وتبرز أهم المحاور التي سيتم مناقشتها في محور يتعلق باختبارات القبول، وآخر في تصحيح الاختبارات وتحليلها، وكذلك إدارة الاختبارات، والتجارب العالمية في معايير القبول، واختبارات القبول والمجتمع.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 23 باحثاً عالمياً يقدمون أوراقهم خلال المؤتمر بالإضافة إلى الباحثين المتخصصين المشاركين بأكثر من 22 ورقة عمل، وهو الأمر الذي يعني أن المؤتمر من المتوقع أن يخرج بالعديد من التوصيات التي ستعزز من قدرات اختبارات القياس في جميع دول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى إثراء الجانب العلمي في اختبارات القبول ومعاييره، و إبراز الجوانب العلمية والعملية للعاملين في مجال اختبارات القبول، و تعريف المجتمع باختبارات القبول ومعاييره، و استعراض أهم التجارب العالمية في معايير القبول، و استعراض أهم التجارب العالمية في معايير القبول، و الاستفادة من الباحثين المتميزين في إنجاز دراسات ذات علاقة بتجربة المركز.

ويأتي المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم المقرر عقده في الفترة 18 إلى 20 محرم المقبل كنقطة انطلاق لسلسلة هذه المؤتمرات، ليناقش أحد ملفات القياس والتقويم وهو «معايير القبول في مؤسسات التعليم العالي»، وهو الملف الذي كان أساس إنشاء المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك أكد مستشار رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم، وأمين عام المؤتمر الأستاذ خالد بن عبد العزيز المبارك أن المؤتمر سيحظى بمشاركة نخبة متميزة من المتحدثين العالميين والمحليين في مجال الاختبارات والمقاييس التعليمية، إلى جانب مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية بالمملكة، مشيراً إلى أنه سيتناول عددًا من المحاور منها اختبارات القبول، وتصحيح الاختبارات وتحليلها، وكذلك إدارة الاختبارات، والتجارب العالمية في معايير القبول، واختبارات القبول والمجتمع».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة