ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حشد كبير من المسؤولين يلبي دعوة الأمير محمد بن نواف والأمير نواف بن فيصل لمأدبة إفطار رمضانية في المتحف البريطاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - الجزيرة:

لبى حشد كبير من المسؤولين مساء أمس الأربعاء مأدبة الإفطار الرمضانية الكبيرة التي أقامتها بعثة المملكة العربية السعودية لأولمبياد لندن 2012 بدعوة كريمة ومشتركة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ورئيس بعثة المملكة لأولمبياد لندن.

وفي هذه المناسبة، أكد سمو السفير على الفخر والاعتزاز بمشاركة رياضي المملكة في الدورة الأولمبية وللمرة العاشرة على التوالي، مؤكداً أنهم حضروا إلى أولمبياد لندن هذا العام وهم مستعدون للمنافسة نيابة عن وطنهم في مناسبة مهمة.

وتابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف في كلمة له «ويحثنا ديننا الحنيف والرسول عليه الصلاة والسلام، وكما ذكر في الأثر علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل».

وأضاف سمو السفير: «وسيقوم فرساننا باستعراض بعض من مهاراتنا في ركوب الخيل خلال الأولمبياد هذا الأسبوع كما سيقوم أيضاً رياضيونا بنفس الأمر في الألعاب الأخرى».

وقال سمو السفير: «وفيما يستعرض فرساننا مهارات ركوب الخيل، فإننا نتذكر كيف ساعدت مهارة ركوب الخيل في توحيد بلادنا تحت قيادة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز قبل ما يقارب قرنا من الزمان.. وأوضح سمو السفير أن الارتباط التاريخي بين الخيل والمملكة العربية السعودية هو الذي شجع المملكة لإقامة معرض الخيل العربية الأصيلة في المتحف البريطاني، حيث يجد الزائر استعراض لتاريخ هذا المخلوق الجميل والفريد والذي يشكل أساس الحضارة العالمية.

وبين سمو السفير أن دورة الألعاب الأولمبية تعني الالتزام الحقيقي والتفاني في القيام بأي عمل نؤديه.

وتابع سمو السفير قائلاً في هذا الخصوص «إن الالتزام يعني لنا الكثير كمسلمين حيث يأمرنا ديننا الحنيف بالالتزام وهذا الأمر يتضح جلياً في شهر رمضان المبارك.. والأهم الرسالة التي يحملها الإسلام وهي رسالة السلام والمساواة والعدل والاهتمام بالآخرين».

وأشار سمو السفير إلى أن رسالة الألعاب الأولمبية هي السلام والمساواة، موضحاً أن هذه الرؤية والتصور للمجتمع الدولي تأتي معا وليس بالضرورة للمنافسة ولكن للاحتفال بما يوحدنا لا بما يفرقنا.

من جانبه، ألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمة مماثلة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي إلى ضيوف مأدبة الإفطار الرمضانية.

عبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عن شكره للحضور وتلبيتهم لدعوة الإفطار الرمضاني في هذه الليلة المباركة. كما عبر سمو رئيس بعثة المملكة للأولمبياد عن شكره للقائمين والمنظمين لدورة ألعاب لندن الأولمبية 2012، معرباً أيضاً عن تهنئته لهم على نجاحهم في تنظيم الدورة.

كما هنأ الدول الإسلامية التي حقق لاعبوها ميداليات خلال بداية الدورة، مؤكداً أن اللاعبين السعوديين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الإنجازات والميداليات في هذه البطولة.. وحضر سمو السفير وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحاد السعودي للفروسية ومشروع رسل السلام الكشفي العالمي.

وسبق حفل الإفطار جولة قام بها الضيوف على معرض الخيل العربية في المتحف البريطاني. وحضر المأدبة صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائب رئيس بعثة المملكة لأولمبياد لندن، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد، نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، وصاحب السمو الأمير فهد بن فيصل آل فرحان، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن محمد بن نواف بن عبد العزيز، ووزير الدولة في الخارجية البريطانية لشئون الشرق الأوسط أليستر بيرت وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد في المملكة المتحدة سفير دولة الكويت خالد الدويسان.

كما حضر مأدبة الإفطار رؤساء بعثات الدول الإسلامية المشاركة في أولمبياد لندن 2012م وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية لدى المملكة المتحدة وكبار الشخصيات الإسلامية ورؤساء الجمعيات الإسلامية في بريطانيا وعدد من أعضاء مجلسي النواب واللوردات البريطاني وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والرياضيين السعوديين المشاركين في الأولمبياد وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة والملاحق ومديري المكاتب السعودية في لندن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة