ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 03/08/2012 Issue 14554 14554 الجمعة 15 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* قامت إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد بجهود جبارة تجاه فريقها طيلة المواسم الأربعة السابقة، ولهذا جاء قرار تمديد فترة رئاستها للهلال لأربعة مواسم أخرى قادمة ليبعث حالات فرح جديدة في نفوس محبي الزعيم، خصوصاً وأنّ سمو الأمير أكَّد أن إدارته في المواسم الماضية وقعت في أخطاء عديدة وأنها ستسعى بكل قوة على تلافيها من خلال المرحلة المقبلة.

* الدوري الجديد يحمل الرقم (37) في تاريخ هذا الدوري (ابتداءً من موسم 1397هـ).. الهلال حقق بطولته (13) مرة.. الاتحاد (7) مرات إضافة إلى بطولة الدوري المشترك موسم 1402هـ.. والشباب (6).. والنصر (5).. والأهلي مرتين ومثلها للاتفاق.. فمن سيحقق بطولة الدوري الجديد؟

* تضخيم موضوع انضمام عبد العزيز العازمي للهلالي - إعلامياً - من لدى بعض النصراويين، ربما كان الهدف منه هو زيادة مقدار الضغط النفسي على اللاعب لعله يفشل مع الهلال، وحتى لا تلام إدارة النصر على التفريط به في حالة نجاحه..!

* لو كان (سامي الجابر) موجوداً مع الهلال في الوقت الحالي لربما اتهمه الإعلام النصراوي المحتقن بأنه السبب الأول والأخير في الاستغناء عن بدر الدعيع.. أتمنى للدعيع الصغير النجاح مع فريقه الجديد من أجل والده الخلوق عبد الله..

* يبدو أنّ حظوظ سعد الحارثي بالمشاركة حتى احتياطياً مع الهلال باتت ضعيفة جداً. ولهذا أقترح على الإدارة الهلالية بأن تستفيد منه (بعد اعتزاله) الذي ربما بات وشيكاً.. (أن تستفيد منه) في الجانب الإداري مع فريقها الأولمبي، وعلى اعتبار أنّ الحارثي شخص يتمتع بصفة القيادة.. والحماس، والقدرة أيضاً على التحفيز وتشجيع اللاعبين الشبان.

* لاعبون أجانب أتوا للهلال بتشجيع وتأييد من لاعبين أجانب سبق لهم أن لعبوا له، أو من لدى مدربين سبق لهم أيضاً أن أشرفوا على تدريبه.. في حين أنّ هناك لاعبين أجانب رفضوا اللعب لفرق أخرى - والنصر منها تحديداً - وبموجب نصائح قدمها لهم لاعبون أجانب سبق وأن لعبوا لهذه الفرق.. هذا هو الفارق بين الهلال وتلك الفرق ولأسباب تكاد تكون معروفة لدى الجميع..

كلام في الصميم

* زيارة الكابتن ماجد عبد الله للكابتن صالح النعيمة للاطمئنان على صحته، هي زيارة عادية وغير مستغربة.. من مسلم لأخيه المسلم.. من نجم كبير اعتزل قبل أكثر من 15 عاماً لنجم آخر كبير هجر الملاعب منذ (22) عاماً.. فلماذا تم تضخيم هذه الزيارة وتصويرها وكأنها حدث جديد..؟

* منذ حصول النصر على بطولة دوري موسم 1415هـ وكآخر بطولة دوري يحققها، والنصراويون قبل بداية أغلب المواسم وهم يعاهدون جماهيرهم بقدرة فريقهم على تحقيق هذه البطولة.. مرت المواسم تلو المواسم، ومع ذلك ظلّ النصر عاجزاً عن الحصول عليها.. فهل يحققها النصر في هذا الموسم وبعد غيابه عنها طيلة المواسم السبعة عشر الماضية؟..

* عندما كان النصر يحصل على أكثر من بطولة كبيرة ومنها تحديداً (بطولة الدوري)، كان منافسه الوحيد عليها وفي أغلب الأحيان هو الهلال فقط.. (أي بمعنى) أنّ حصوله على أي بطولة كبيرة كان مرتبطاً بتجاوزه لعقبة الهلال..

* لكن في آخر (15) موسماً تقريباً تغيّر الحال واختلف الوضع بالنسبة للنصر، فبالإضافة إلى أنه صار فريقاً غير مؤهل لأغلب البطولات، أصبح هنالك أيضاً فرق عديدة وليس الهلال وحده لا بد أن يفوز عليها لكي يحقق بطولة كبيرة، وأقصد بذلك تحديداً بطولة الدوري، ولهذا أكاد أجزم أن غيابه عن تحقيقه هذه البطولة سيمتد لمواسم إضافية أخرى قادمة..

* يوم (16) من هذا الشهر الفضيل سيصادف مرور سنة كاملة على يوم وفاة الشيخ عبد الرحمن بن سعيد - رحمه الله -.. أما يوم (21) من ذات الشهر فإنه سيصادف مرور سنة كاملة على وفاة الرمز الأهلاوي الأمير محمد العبدالله الفيصل.. رحم الله الجميع ..

* عندما سجلت إدارة النصر حارس المرمى خالد راضي قبل عدة مواسم، كان ذلك قد تم بطريقة غير نظامية، لأنه وقتها كان (موقعاً) للهلال قادماً من الرياض، ولكن لأنّ الإدارة الهلالية تنازلت عنه وتركته يلعب للنصر دون أن تطوله أي عقوبة إيقاف وكما ينص على ذلك النظام..

* اليوم الجمعة ستستكمل بعض مباريات الجولة الأولى للدوري.. (الكارثة) أن يخرج علينا بعد نهاية هذه الجولة ليزعم أن هذا الفريق أو ذاك سيكون هو أقوى المرشحين للفوز ببطولة الدوري، بفعل فوز كبير حققه ومستوى كبير أظهره، وعلى غرار ما حدث في بداية الدوري من خلال مواسم سابقة.

* كارثة لو تم تأجيل مباراتي التعاون والأهلي.. والاتحاد والرائد (في بريدة) تحقيقاً لرغبة الأهلاويين والاتحاديين وبفعل تلك الأسباب غير المنطقية وكانت تتعلق بحجوزات الطيران.

من أجل التاريخ

* يُعدُّ موسم 1419هـ هو أكثر موسم التقى خلاله الهلال والأهلي وذلك بواقع (9) مرات، ومن خلال بطولات مختلفة.. وقد فاز الهلال في (5) مباريات وكانت في: كأس الأمير فيصل (3 - 2).. بطولة الصداقة (1 - صفر).. وبطولة الدوري (1 - صفر).. وكأس ولي العهد (2 - 1).. وافتتاحية بطولة المؤسس (5 - 2) التي رعاها الأمير سلمان بن عبد العزيز.

* أما الأهلي فقد فاز في (3) مباريات وكانت في: بطولة الأمير فيصل (2 - 1) وفي الدوري مرتين (1 - صفر).. و(3 - 1).. ومن هنا يتضح أن الهلال قد سجّل من خلال انتصاراته الخمسة (12) هدفاً.. مقابل (6) أهداف للأهلي في انتصاراته الثلاثة..

* إجابة سؤالي السابق.. النجم فهد المهلل نال لقب هداف العرب في موسم 1991م وبفعل حصوله على لقب هداف الدوري السعودي برصيد (19) هدفاً من خلال الموسم ذاته..

* أما سؤال اليوم فهو: ما هو الفريق السعودي الذي حقق (البطولة الآسيوية) دون أن يلعب دور الـ16 ولعب مباشرة في دور الثمانية..؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الحارثي إداري في الهلال
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة