ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

تأثرت بموقف نبيل وكلمة وفاء من سمو الأمير أحمد ابن عبدالعزيز وزير الداخلية عندما جرى الحديث بالوزارة بين سموه ومسؤولي وزارة الداخلية حول موعد انعقاد اجتماع أمراء المناطق وجدول أعماله فما كان من الأمير أحمد إلا أن طلب أن يكون موعد اجتماع أمراء المناطق بنفس الموعد وبالجدول الذي وافق عليه وقرره سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز -عليه رحمة الله- قبل رحيله إلى الدار الأخرى، ونقل معالي د. أحمد السالم وكيل وزارة الداخلية عن سمو الأمير أحمد كما نشرت عكاظ في سياق حديث للأمير أحمد عن أخيه الراحل؛ حيث قال سموه كلمة تتوهج بالمحبة وتفيض بالوفاء: ((كما أنني ملتزم بقراراته في حياته فسألتزم بها بعد وفاته، ولن أغير شيئاً بالموعد أو جدول الأعمال الذي وجه به الأمير نايف رحمه الله قبل رحيله)).

رحمك الله يا نايف بن عبدالعزيز، وأسأل الله الذي لم يقدر لك حضور هذا اللقاء أن تكون لقيت ربك وهو راضٍ عنك كما رضي عنك عباده، وحفظك الله يا أمير أحمد فأنت عنوان الوفاء المضيء والسجايا الكريمة.

ما أبهى الوفاء.

=2=

((واي فاي))

بديل ناجح عن “طاش

** مسلسل “واي فاي” كان بديلاً كوميدياً لطيفاً ناجحاً في فترة المغرب بديلاً عن مسلسل “طاش” الذي.. ترهل بالفترة الأخيرة وأصبح مكرراً ودخل في إشكالات كثيرة مع عدد من أطياف المجتمع، وقد انصرف كثير من المشاهدين عنه.

المسلسل الجديد “واي فاي” في أغلب فقراته لطيف وهادف أيضاً وحظي بالمتابعة والمشاهدة من الناس بالمملكة وخارجها، ولعل من أجمل ما فيه أنه لم يدخل بإشكالات المناطقية، أو الميل إلى طرف دون آخر أو تشويه تيار وتحسين آخر، فضلاً عن ابتعاد “المسلسل الجديد” عن المبالغة بإظهار المواطن السعودي بصورة سلبية بخلاف سابقه.

أعتقد أن مسؤولي قناة “MBC “ بقدر ما نجحوا بالبديل، أزاحوا عن أنفسهم كما من الإحراجات التي كانت تنصب عليهم سابقاً، هناك ملاحظة بسيطة تتعلق باسم المسلسل فلو كان اسماً شعبياً لكان أكثر مناسبة وأشد جذباً، وبخاصة أن المسلسل يقدم باللهجة الدارجة، وشكراً لحذف فقرة لم تكن مناسبة أو لائقة كانت ضمن فقراته، وقد جاء حذفها بمبادرة وقناعة من رئيس مجلس إدارة (mbc) أ. وليد الإبراهيم الذي عندما نقلت له هاتفياً عدم تقبل كثير من المشاهدين لهذه الفقرة أفادني أنه هو لاحظ ذلك ووجه وتابع حذفها فوراً، فشكراً وتحية لمبادرته.

ختاماً أي قناة ناجحة لا ترهن نجاحها أو تفوقها ببرنامج أو مسلسل.

=3=

ما أوسع رحمة الله

كلما قرأت هذه الآية الكريمة {إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيماً }(النساء31).

شعرت برحمة الله الواسعة على خلقه..!

إن الله العليم الخبير العالم بطبيعة النفس البشرية التي خلقها وكونها، الذي يعلم أن البشر مجبولون على الخطأ ؛ لذا فتح لهم أبواب رحمته ومغفرته، وبالأخص عباده الذين يخطئون لكنهم يجتنبون كبائر ما ينهون عنه.

ألا ما أوسع رحمة الله.

وما أكثر عتو البشر.

=4=

آخر الجداول

للشاعر: يس الفيل :

((رمضان - مذ وعيت - وأنت بخاطري

فوق البيان، وإن زها فسماح

فإذا بآلاء اليقين تظلُّني

وإذا المحبة غدوة ورواح

أنا في - رحابك - تستحيل حقيقتي

ألقاً عليه من الصفاء وشاح))

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576 ---- تويتر @halkadi
 

جداول
الوفاء بين الأمير الراحل نايف وأخيه الأمير أحمد
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة