ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 04/08/2012 Issue 14555 14555 السبت 16 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جراحة ناجحة لتوسيع دماغ طفلة بمستشفى الحبيب بالريان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان جراحة ناجحة لطفلة تبلغ من العمر ستة أشهر، كانت تعاني من انسداد مبكر في فتحات الجمجمة (Sutures Crainal) ، مما أدى إلى تضيق في مساحة الدماغ ونقص في النمو.

أوضح ذلك الدكتور ماجد قلادة استشاري جراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري الحاصل على البورد الأمريكي، وأضاف بأن الطفلة حضرت إلى المستشفى نتيجة لتغير ملحوظ في شكل الرأس وبروز واضح في مستوى العين بالإضافة إلى فقدان الشهية مع بكاء مستمر، حيث خضعت المريضة في الحال لفحوصات سريرية وعمل التصوير المقطعي (C.T. Scan) والرنين المغناطيسي (M.R.I) للرأس. وأظهرت النتائج وجود انسداد مبكر لفتحات الجمجمة ، الأمر الذي أدى إلى زيادة الضغط على الدماغ وعدم اكتمال نموها بصورة طبيعية.

وعن العملية قال الدكتور ماجد قلادة إن الجراحة أجريت تحت التخدير العام مستغرقة الساعتين وتم فيها توسيع عظمة الجمجمة عن طريق الربط والتثبيت بمسامير طبية يستطيع الجسم فيما بعد امتصاصها بشكل طبيعي دون أدنى تأثير على المريض. مضيفاً بأن هذه التقنية ساعدت كثيراً على تثبيت عظمة الجمجمة بعد توسعيها الأمر الذي من شأنه سرعة تعافي الطفلة.

وفي الختام قال الدكتور قلادة إن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وشهدت الطفلة تحسنا كبيرا في وضعها الصحي ، إذ خرجت من المستشفى بعد مكوثها 5 أيام من العملية والتأكد من سلامة مؤشراتها الحيوية. مؤكداً بأن الأعراض التي لاحقت الطفلة قبل العلمية قد انتهت تماماً وهي الآن بخير وبدأت في الرضاعة الطبيعة بشكل اعتيادي ولله الحمد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة